07:45 GMT19 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    أعلن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد 7 مارس/آذار، اعتراض وتدمير 8 طائرات بدون طيار مفخخة جميعها حاولت استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقه ممنهجه ومتعمدة.

    وقال التحالف، في بيان له، إنه "اعترض ودمر 5 مسيرات حوثية مفخخة حاولت استهداف المدنيين، وبعدها بقليل تم اعتراض وتدمير 3 طائرات بدون طيار أطلقت تجاه المملكة"، مؤكدا أن "الواقع على الأرض وانتصارات الجيش اليمني والقبائل بمأرب يفسر وتيره التصعيد الإرهابية من المليشيا"، وذلك حسب قناة "الإخبارية" السعودية.

    وأكد البيان، "رصد إطلاق طائرات بدون طيار مفخخة من قبل ميليشيا الحوثي في محاولة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة، ويجري متابعة عدد من الطائرات الأخرى"، مضيفا أنه "سيتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني".

    وصعد "أنصار الله"، مؤخراً، هجماتهم بالطائرات المسيرة على القوات الحكومية في محافظة مأرب، بالتزامن مع احتدام المعارك بين الجانبين فيها، إذ أعلن الجيش اليمني، السبت الماضي، إسقاط طائرتين مفخختين في جبهتي الكسّارة والمَخْدَرة شمال غرب وغرب مأرب، غداة إسقاط طائرة مماثلة في جبهة المَشْجَح بمديرية صِرواح غربي المحافظة ذاتها.

    وتقود السعودية منذ مارس/آذار 2015، التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، والتي تحارب جماعة "أنصار الله" المدعومين من إيران.

    انظر أيضا:

    التحالف العربي يعلن تدمير طائرتين مسيرتين ملغومتين أطلقهما "الحوثيون" تجاه جازان وخميس مشيط
    إيران ترد لأول مرة على "سعي إسرائيل لتشكيل تحالف ضدها يضم 3 دول عربية"
    "التحالف العربي" يعلن اعتراض وتدمير طائرة مفخخة
    التحالف العربي: اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها "أنصار الله" تجاه السعودية
    التحالف العربي: اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها "أنصار الله" جنوبي السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook