15:44 GMT17 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أحالت وزارة الداخلية الكويتية 15 نائبا في مجلس الأمة بالبلاد، إلى النيابة العامة، بسبب عدم التزامهم بإجراءات كورونا.

    وبحسب صحيفة "القبس" الكويتية، فقد قدمت وزارة الداخلية الكويتية بلاغا إلى النيابة العامة تضمن إحالة 140 مواطنا كويتيا بينهم 15 نائبا في مجلس الأمة.

    واكد البلاغ أن المحالين إلى النيابة شاركوا في ندوة النائب بدر الداهوم الأسبوع الماضي، مخالفين الاشتراطات الصحية التي وضعتها الدولة.

    وبحسب البلاغ فقد خالف المشاركون في الندوة قرار مجلس الوزراء الخاص بالاشتراطات الصحية، وبمنع التجمعات في مواجهة وباء فيروس كورونا.

    وعن طريقة تحديد أسماء المشاركين، قالت الداخلية إن عناصر المباحث استطاعوا تحديد أعداد المتواجدين من خلال أرقام مركباتهم التي كانت موجودة في محيط مقر الندوة.

    وأشاروا إلى أنهم استعانوا أيضا بالمواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي، التي أظهرت عدداً كبيراً من المشاركين، لافتة إلى أن جميع النواب المشاركين معروفون، وظهروا للجميع.

    يشار إلى أن مجلس الوزراء الكويتي كان قد أقر مساء الخميس الماضي، حظرا جزئيا يبدأ تطبيقه من اليوم الأحد 7 مارس/ آذار الجاري، ولمدة شهر كامل، على أن يكون من الخامسة مساء وحتى الخامسة صباحا.

    وكانت الحكومة الكويتية قد أعلنت أنها ستجري تفتيشا سيبدأ من اليوم الأحد على الأماكن المسموح لها بالعمل وقت الحظر، مشددة على أنه في حال تم ضبط عامل يحمل إقامة على غير المنشأة التي يعمل لديها خلال ساعات الحظر، سيحال إلى مباحث شؤون الإقامة، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده، التي تنتهي بالإبعاد عن البلاد.

    وكان مجلس الوزراء قد كلف وزير الداخلية باتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لفرض حظر التجول الجزئي في البلاد، على أن يبدأ يوميا اعتبارا من يوم الأحد الموافق 7 مارس/ آذار في الخامسة مساء وحتى الخامسة من صباح اليوم التالي.

    وأشارت الحكومة في قرارها بفرض الحظر إلى عدد من الاستثناءات التي يمكن العمل بها خلال تطبيق الحظر، ومنها على سبيل المثال، الخروج لأداء فرائض الصلاة في المساجد مشيا على الأقدام، ومزاولة أنشطة صيانة التكييف والمصاعد.

    انظر أيضا:

    مصادر حكومية كويتية: الأشهر الـ3 المقبلة حاسمة وندخل بعدها الأمان من كورونا
    الكويت توقف رواتب المدرسين العالقين خارجها بسبب كورونا
    الكويت تقرر إغلاق حدودها البرية والبحرية لمكافحة فيروس "كورونا"
    الصحة الكويتية تؤكد عدم حدوث وفيات مرتبطة بتطعيمات كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook