17:35 GMT20 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس المصري للشئون الصحية أنه لا توجد أي آثار خطيرة لعملية التطعيم بالقاح المضاد لكورونا في مصر إلى الآن.

    وبحسب تصريحاته، اليوم الإثنين، على قناة "إكسترا نيوز" فقد قال مستشار الرئيس إن هناك متابعة للحالات التي تم تطعيمها باللقاح، وحتى الآن لم يرسل للوزارة أي آثار جانبية خطيرة أو مؤثرة.

    وأكد تاج الدين أن الوزارة تتابع مئات الحالات التي تم تطعيمها بلقاح كورونا، لافتا إلى أن أي تطعيم يكون له بعض الآثار الجانبية، وذلك حسب الأعراض المتاحة والمعروفة، وقد ينتج مكان الحقن ومنها احمرار وألم.

    وأكد أن الفئتين التي لم يجاز لهم التطعيم حتى الآن هم الشباب أقل من 18 سنة والسيدات الحوامل، معللا بأنه وحتى الآن لم يتم دراسة تأثير هذه اللقاحات على هذه الفئات.

    وأشار عوض تاج الدين، إلى أنه يوجد أكثر من نوع من اللقاحات ومصر تسعى للحصول على أكبر قدر منها لتطعيم أكبر نسبة من السكان حسب الأولويات المحددة، موضحًا أن كل اللقاحات صالحة طالما اعتمدت في بلد المنشأ والجهات الصحية العالمية وافقت عليها.

    يشار إلى أن الدكتورة هالة وزيرة الصحة المصرية، كانت قد أعلنت أن 1141 مصري تلقوا اللقاح في اليوم الأول من تطعيم الفئات المستهدفة في هذه المرحلة.

    وكانت مصر قد بدأت أمس الخميس المرحلة الأولى من تطعيم الفئات المستهدفة بها وهي كبار السن وذوي الأمراض المزمنة، في إطار خطة الدولة للتصدي لفيروس كورونا.

    انظر أيضا:

    الصحة المصرية: بلادنا خالية من سلالات كورونا الجديدة
    وفاة فنانة مصرية بفيروس كورونا... صورة
    إصابة المدرب المصري حلمي طولان بفيروس كورونا
    الفنان المصري توفيق عبد الحميد يصاب بفيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook