16:13 GMT18 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قضت محكمة تونسية، اليوم الثلاثاء، بالسجن لمدة 8 سنوات على سامي الفهري صاحب قناة "الحوار التونسي".

    وبحسب موقع قناة "نسمة" التونسية، فقد أصدرت الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي، صباح اليوم الثلاثاء 9 مارس/ آذار، حكما بالسجن مدة 8 سنوات في حق سامي الفهري صاحب قناة "الحوار التونسي".

    وقد تضمن الحكم بجانب الفهري "بلحسن الطرابلسي" الذي حكم عليه غيابيا بمدة 10 سنوات، مع النفاذ العاجل لكليهما، مع تغريمهما مبلغ 40 مليون دينار، بالتضامن بينهما.

    كما قررت المحكمة بموجب قانون المصالحة الإدارية تبرئة عبد الوهاب عبد الله الرئيس السابق للتلفزة الوطنية، وذلك في القضية المتعلقة بعقود الإشهار بين كاكتوس والتلفزة الوطنية.

    جدير بالذكر أن الممثل القانوني لوزارة المال التونسية كان قد تقدم، مطلع العام 2019، بشكوى قضائية بحق الفهري تتعلق بشبهات فساد في شركة "كاكتوس" التي كانت ملكا لبلحسن الطرابلسي، صهر الرئيس السابق زين العابدين بن علي.

    وكان الفهري سجن لأكثر من سنة بين عامي 2012 و2013  لقضايا فساد أخرى تتعلق بشركة الإنتاج "كاكتوس برود"، وقد اتهم حينذاك بـ"التسبب في خسائر مالية للتلفزة التونسية"، ووضعت حصته البالغة 51% في "كاكتوس" تحت إدارة القضاء، وبعد أن عمل منتجا وشريكا لبلحسن الطرابلسي صهر بن علي الفار من العدالة، أسس الفهري في 2011  قناة "الحوار التونسية".

    انظر أيضا:

    في يوم المرأة... اتحاد الشغل التونسي يطالب بدعم النساء المتضررات من كورونا
    في عيدها العالمي.. حقوق مبتورة للمرأة التونسية رغم تعدد التشريعات
    تونس تتلقى أول دفعة من لقاح "سبوتنيك v" الروسي
    تونس تتسلم اليوم الدفعة الأولى من اللقاح الروسي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook