00:20 GMT15 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت الحكومة اليابانية، اليوم الثلاثاء، تقديم منحة إلى اليمن قدرها 10 ملايين دولار، عبر برنامج الغذاء العالمي، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، استجابةً لأزمة الغذاء في اليمن.

    القاهرة– سبوتنيك. صرحت السفارة اليابانية لدى اليمن، في بيان عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أن "المنحة الطارئة التي تهدف إلى المساعدة في تحسين الوضع في مجال الغذاء والتغذية في اليمن، ستقدم مساعدات غذائية لنحو 552 ألف شخص، وتوفير المكملات الغذائية والرعاية الطبية لحوالي 13 ألف طفل يعانون من سوء التغذية".

    وأكدت "استمرار الحكومة اليابانية في تقديم مساعدات إنسانية لليمن، ومواصلة بذل الجهود بالتعاون مع الدول المعنية لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن".

    وأعلنت اليابان، في الأول من آذار/مارس الجاري، خلال مؤتمر المانحين لليمن التبرع بـ 47.50 مليون دولار أمريكي لعام 2021 و49 مليونا أخرى للعام 2022 لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية لليمن، البالغة قيمتها 3.85 مليار دولار.

    يذكر أن اليمن يواجه أسوأ أزمة إنسانية منذ بداية الحرب قبل نحو ست سنوات، إذ قدر إجمالي الأشخاص الأكثر احتياجا في اليمن بأكثر من 20 مليون شخص، من بين إجمالي عدد سكان اليمن البالغ أكثر من 28 مليون شخص، ومن المتوقع أن يعاني أكثر من مليوني طفل من سوء تغذية حاد ما يهدد بمجاعة كبيرة.

    انظر أيضا:

    لافروف: نتوقع أن تدفع الأوضاع الإنسانية الخطيرة في اليمن إلى المفاوضات
    من يتحمل المسؤولية الفعلية عن تدهور الأوضاع الإنسانية في اليمن؟
    الكلمات الدلالية:
    الغذاء, اليمن, مساعدة, اليابان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook