04:48 GMT23 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    111
    تابعنا عبر

    أكد مجلس الوزراء، يوم الثلاثاء أن "محاولتين إرهابيتين لاستهداف ميناء رأس تنورة والحي السكني بمدينة الظهران يمثلان انتهاكا سافرا لجميع القوانين والأعراف الدولية، وتستهدفان بدرجة أكبر الاقتصاد العالمي أيضا".

    وأطلقت جماعة "أنصار الله" اليمنية يوم الأحد طائرات مسيرة وصواريخ مستهدفة مرافق من بينها منشأة حيوية لصادرات البترول تابعة لشركة أرامكو السعودية في رأس تنورة، وقالت الرياض إنه لم تقع إصابات أو خسائر في الممتلكات.

    وبحسب وكالة الأنباء السعودية فإن المجلس قال في بيان، "تابع مجلس الوزراء ما اتخذته المملكة من إجراءات لحماية مقدراتها ومكتسباتها الوطنية بما يحفظ أمن الطاقة العالمي ووقف الاعتداءات الإرهابية".

    وأضاف البيان، أن "الإجراءات تهدف إلى استقرار إمدادات الطاقة وأمن الصادرات البترولية وضمان حركة الملاحة البحرية والتجارة العالمية".

    وشدد مجلس الوزراء أيضا على ما تضمنته رسالة وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة إلى مجلس الأمن من مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته حيال "الأعمال العدائية العسكرية التي تشنها ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران ومحاسبة المسؤولين عن تلك التهديدات التي تقوّض جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي في اليمن ومصداقية القرارات الدولية".

    انظر أيضا:

    "الدفاع" السعودية تكشف تفاصيل هجوم "أنصار الله" على منشآت تابعة لأرامكو
    السفارة الأمريكية في الرياض: الدفاع عن السعودية أمر ثابت وندين هجوم "أنصار الله"
    البحرين والكويت تدينان هجوم "أنصار الله" على أرامكو السعودية
    أنصار الله" تعلن تنفيذ هجوم على "هدف حساس" في مطار أبها السعودي بصاروخ باليستي
    الكلمات الدلالية:
    أنصار الله, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook