07:11 GMT20 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 38
    تابعنا عبر

    أكدت السعودية، أمس الثلاثاء، أن "السياسة التي تتبعها إيران ليست انتهاكات للقوانين الدولية فحسب، بل أيضا تؤدي إلى تعريض المنطقة للخطر والدمار والحروب".

    وقال المندوب السعودي لدى الأمم المتحدة عبد العزيز الواصل، في كلمة له أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، إن "المملكة تعرضت مؤخرا لاعتداءات بالطائرات المسيرة والصواريخ من قبل ميليشيات إرهابية مدعومة من إيران"، مضيفا أن "هذه السياسة التي تتبعها إيران تؤدي لتعريض المنطقة للخطر والدمار والحروب والنزاعات"، وذلك حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

    وأشار إلى "استمرار انتهاكات حقوق الإنسان في إيران التي يدفع ثمنها في المقام الأول الشعب الإيراني، ولاسيما أقلية الأهواز التي تتعرض للمضايقة والتمييز المستمر مما له الأثر المباشر في عدم تمتعهم بأبسط حقوقهم الأساسية"، مؤكدا أن إيران "لا تزال مستمرة في إجراءاتها التعسفية ضد الأقليات بالرغم من تداعيات جائحة كورونا حول العالم".

    ودعا المندوب السعودي المجتمع الدولي إلى "وضع حد للانتهاكات الإيرانية لحقوق الإنسان سواء الانتهاكات التي ترتكبها ضد فئات من الشعب الإيراني بدافع عنصري أو الانتهاكات العابرة للحدود والتدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة وإثارة النزعات الطائفية من خلال دعم الأحزاب والميليشيات الإرهابية".

    انظر أيضا:

    بسبب الحرب في اليمن... إيران تدعو لوقف تصدير الأسلحة إلى السعودية
    إعلام: السعودية تعتبر نتنياهو "رأس الحربة" في مواجهة إيران وتخشى سقوطه
    السعودية تتفوق على جيوش إيران وتركيا ومصر وإسرائيل بمخزون ضخم من "سلاح مهم"
    إيران تتهم السعودية بارتكاب "أكبر مجزرة في القرن" وتوجه دعوة إلى أمريكا
    إيران تعلق لأول مرة على قصف المنشات النفطية في السعودية وتوجه رسائل عاجلة
    السعودية: إيران مستمرة في طريق امتلاك سلاح نووي وتهديد العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook