17:39 GMT13 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أشاد البنك الدولي بخطوات مصر في مجال الرعاية الصحية للمرأة وسلامتها، خلال الفترة الأخيرة.

    وأعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أنها استعرضت آراء أبرز المؤسسات والتقارير الدولية حول أداء الوضع الاقتصادي في مصر.

    وقالت الوزارة في بيان لها، إن البنك الدولي، أشاد بالخطوات الإيجابية لمصر في مجال الرعاية الصحية للمرأة وسلامتها، وذلك في تقرير المرأة وأنشطة الأعمال والقانون الصادر عن مجموعة البنك الدولي 2020، بحسب موقع "بوابة الأهرام" المصري.

    وأكد البنك في تقريره، أن مصر سجلت 54 نقطة من 222 في مؤشر WBL، الذي يرصد القوانين واللوائح التنظيمية في 8 مجالات تؤثر على الفرص الإقتصادية للمرأة داخل 292 دولة خلال الفترة من سبتمبر 2019 إلى أكتوبر 2020، إضافة إلى تسجيل مصر أعلى نقطة في مؤشر المعاشات بواقع 100 نقطة يليه مؤشر ريادة الأعمال وبيئة العمل بواقع 75 نقطة.

    وأعلن البنك الدولي أن دول العالم تسعى إلى تحقيق قدر أكبر من المساواة بين الجنسين، لكن المرأة في جميع أنحاء العالم مازالت تواجه قوانين ولوائح تقيد الفرص الاقتصادية التي يمكن أن تسنح لها، حيث تخلق جائحة فيروس كورونا تحديات تهدد صحتها وسلامتها وأمنها الاقتصادي.

    وأشار البنك في تقريره إلى إطلاق مصر بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، خلال مايو من العام الماضي، مبادرة "صحتنا النفسية أولوية"، لمواجهة التحديات التي تسببت فيها جائحة كورونا والضغوط النفسية التي عانت منها ملايين الأسر على مستوى العالم، وهي مبادرة توعوية تضم مجموعة من الاختصاصيين النفسيين ومؤسسات الدعم النفسي، لدعم المرأة خلال جائحة كورونا.

    انظر أيضا:

    البنك الدولي يمول مشروعا تنمويا في مصر بأكثر من 400 مليون دولار
    البنك الدولي يحث على عقود موحدة للحصول على لقاحات كوفيد-19
    بسبب "المحسوبية"... البنك الدولي يهدد بوقف تمويل لقاح كورونا في لبنان
    البنك الدولي: خطة التطعيم الفلسطينية ضد كوفيد-19 تعاني نقصا حادا في التمويل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook