15:29 GMT15 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 24
    تابعنا عبر

    نشرت وسائل إعلام رسمية سعودية صورة يظهر فيها العميد ركن تركي المالكي المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن فوق إحدى الدبابات في مأرب برفقة عدد من القيادات العسكرية.

    نشرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، على حسابها في "تويتر" صورة المالكي وعلقت عليها: "العميد الركن تركي المالكي من على الدبابة في جبهة مأرب، وبرفقة رئيس هيئة الأركان الفريق الركن صغير عزيز وقائد المنطقة السادسة اللواء أمين الوائلي وعدد من ضباط وأفراد الجيش الوطني اليمني".

    ​ونشرت الوكالة ذاتها أمس صورة أخرى ظهر فيها المالكي أمام سد مأرب وبصحبته محافظ مأرب سلطان العرادة.

    ​وأمس الأول أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، تحقيق قواته تقدما في المعارك الدائرة مع جماعة "أنصار الله" منذ أكثر من شهر، في محافظة مأرب الغنية بالنفط، شمال شرقي اليمن.

    ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبث من عدن والرياض، عن القوات المسلحة اليمنية، قولها في بيان، إن "الجيش الوطني والمقاومة الشعبية (كيان قبلي موال للجيش) كسروا هجوما للحوثيين في مِحزام جبهة ماس شمال غربي مأرب، وشنوا هجوما معاكسا تمكنوا خلاله من تحرير عدد من المواقع".

    وأضافت أن "المعارك أسفرت عن سقوط العشرات من عناصر الحوثيين بين قتيل وجريح، إلى جانب خسائر أخرى في العتاد".

    وأشارت إلى "تدمير طيران التحالف العربي، منصة إطلاق صواريخ للحوثيين في محيط جبهة ماس شمال غربي مأرب، واستهدافه بغارات أخرى آليات وعربات، أدت إلى تدميرها ومقتل من كانوا على متنها".

    وفي المقابل، ذكر تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة "أنصار الله" أن طيران التحالف نفذ 16 غارة على مديرية صِرواح غربي مأرب، وشن غارة على مديرية مجزر شمال غربي مأرب، واستهدف بأخرى مديرية ماهلية جنوبي المحافظة الغنية بالنفط.

    انظر أيضا:

    محافظ مأرب يعترف بتفوق "أنصار الله" وقدراتها القتالية
    "أنصار الله" تتحدث عن معلومات استخبارية تكشف ما يحدث "سرا" في مأرب
    وكالة: 90 قتيلا على الأقل في معارك عنيفة بين قوات حكومية و"أنصار الله" في مأرب
    "أنصار الله": التحالف يجدد استهداف محافظة مأرب بـ18 غارة جوية
    الجيش اليمني يعلن السيطرة على مواقع لـ"أنصار الله" في مأرب
    مسؤول يمني: تقرير استخبارات صنعاء كشف حقيقة ما يجري في مأرب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook