18:54 GMT23 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    ذكرت وسائل إعلام تابعة لجماعة "أنصار الله"، أن التحالف العربي، نفذ الأربعاء، غارات مكثفة على مناطق سيطرة الجماعة في محافظات مأرب وصنعاء والبيضاء وصعدة في اليمن.

    القاهرة - سبوتنيك. وقال تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم "أنصار الله"، إن طيران التحالف العربي شن 14 غارة على محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، توزعت بـ 10 غارات على مديرية صِرواح غربي مأرب، و4 أخرى على مديريات رحبة وجبل مراد وماهلية وحريب جنوبي المحافظة الغنية بالنفط.

    وأضاف، أن التحالف جدد قصفه الجوي على العاصمة صنعاء وضواحيها، إذ نفذ ثلاث غارات على مركز أبو نشطان العلمي في مديرية أرحب شمالي صنعاء، واستهدف بغارتين منطقة بيت نعم وشبكة الاتصالات في منطقة المحجر بمديرية همدان في محافظة صنعاء (14 كم شمال غربي صنعاء).

    وعاود طيران التحالف بغارتين استهداف حي النهضة، الذي يضم معسكر سلاح الصيانة شمالي العاصمة صنعاء، بعد ساعات من غارات مماثلة على المنشأة العسكرية ذاتها.

    وتعرضت محافظة البيضاء وسط اليمن، إلى 4 غارات جوية نفذها التحالف على مديرية السوادية شمالي البيضاء، في حين استهدفت غارتان مديرية الظاهر جنوب غربي محافظة صعدة شمال غربي اليمن، حسب "المسيرة".

    وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في أواخر 2014.

    وبالمقابل تنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

    انظر أيضا:

    التحالف العربي: اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها "أنصار الله" جنوبي السعودية
    "التحالف العربي" يعلن اعتراض وتدمير طائرة مفخخة
    التحالف العربي: اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها "أنصار الله" تجاه السعودية
    التحالف العربي يعلن تدمير طائرتين مسيرتين ملغومتين أطلقهما "الحوثيون" تجاه جازان وخميس مشيط
    الكلمات الدلالية:
    أنصار الله, التحالف العربي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook