10:47 GMT11 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    كشفت قناة عبرية، صباح اليوم الخميس، النقاب عن إلغاء رحلة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى الإمارات، كانت مقررة اليوم.

    وأفادت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، صباح اليوم الخميس، نقلا عن مصدر سياسي إسرائيلي، تأكيده إلغاء زيارة نتنياهو إلى الإمارات، وذلك على خلفية نقل قرينة رئيس الوزراء، سارة نتنياهو، إلى المستشفى بسبب إصابتها بالتهاب الزائدة الدودية.

    وأكدت القناة العبرية أن السلطات الأردنية رفضت، قبل وقت قصير من بدء الزيارة المفترضة، اليوم الخميس، مرور طائرة نتنياهو إلى الإمارات عبر أجوائها، مما كان سيؤدي إلى زيادة مدة الرحلة بأكثر من 2.5 ساعة.

    ونقلت القناة العبرية على لسان المصدر الإسرائيلي السياسي أن قرار الأردن عدم مرور طائرة نتنياهو عبر أجوائها يأتي على خلفية إلغاء زيارة ولي العهد الأردني، الحسين بن عبد الله، إلى الحرم القدسي، بعد نشوب خلاف بين الطرفين، الأردني والإسرائيلي، حول الترتيبات الأمنية.

    ومن جانبها، أوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن نتنياهو لن يطير إلى الإمارات اليوم الخميس، بسبب مرض زوجته، سارة، المفاجئ، ودخولها مستشفى هداسا عين كيرم بسبب الزائدة الدودية.

    ويشار إلى أن إلغاء نتنياهو زيارة كانت مقررة إلى الإمارات، هو الرابع على التوالي، بعد أن ألغيت عدة مرات سابقا بدعوى الإغلاق المستمر في بلاده، نتيجة لتفشي فيروس كورونا، في الوقت الذي أكدت وسائل إعلام عبرية أن رحلته التي كانت مقررة اليوم الخميس، تأتي على خلفية اقتراب موعد رابع انتخابات برلمانية في بلاده للكنيست، خلال العامين الماضيين، المقرر إجراؤها في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

    ويذكر أن الإمارات والبحرين قد وقعتا اتفاق سلام مع إسرائيل، في الخامس عشر من سبتمبر/أيلول الماضي، برعاية أمريكية. 

    انظر أيضا:

    هل يزور نتنياهو الإمارات والبحرين قبل انتخابات الكنيست؟
    نتنياهو يزور الإمارات الخميس
    تعليقا على تأجيل نتنياهو زيارته إلى الإمارات والبحرين... إعلام: رحلة من العار تفويتها
    نتنياهو يهنئ الإمارات بوصول "مسبار الأمل" للمريخ وهذه أمنيته
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook