05:41 GMT19 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    كشفت جماعة "أنصار الله"، اليوم الخميس، امتلاكها أسلحة جديدة بينها صواريخ باليستية وطائرات مُسيرة وأخرى مضادة للدروع ومدفعية، تضمنها معرض عسكري أقيم في العاصمة صنعاء وسط اليمن.

    وقال المتحدث باسم القوات المسلحة الموالية لجماعة "أنصار الله"، العميد يحيى سريع، إن "رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط، افتتح معرض الشهيد القائد للصناعات العسكرية، الذي تضمن أسلحة ونماذج جديدة لمنظومات وطرازات دخلت خطوط إنتاج حربي محلية الصنع 100% وقد أزاح معرض الشهيد القائد الستارة عنها للمرة الأولى"، وذلك حسب قناة "المسيرة".

    وأضاف، أن "الأسلحة والمنظومات التي تضمنها المعرض أثبتت كفاءتها وفاعليتها العالية في الميدان، بدءا من الصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة بمختلف المديات والمهام، مرورا بالأسلحة البحرية والأسلحة المضادة للدروع، وصولا إلى أسلحة المشاة والمدفعية والقناصة وغيرها من الأسلحة".

    وأكد رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، خلال افتتاح المعرض، أن "هذه الإنجازات على المستوى الاستراتيجي تعد يداً ضاربة في سياق ردع العدوان المستمر على الشعب اليمني"، مشيداً بـ "الإنجازات الكبيرة والنوعية للقوات المسلحة اليمنية على مختلف الصعد الميدانية والإنتاجية والبحث والتطوير".

    وثمن المشاط، "جهود كل العاملين في التصنيع العسكري والقائمين على المعرض"، معرباً عن "عظيم سروره وافتخاره بما شاهده واطلع عليه من إنجازات أبدعتها العقول والسواعد اليمنية في هذا المجال الحيوي الذي يعزز القدرات الدفاعية المتنامية للبلد".

    انظر أيضا:

    السعودية تحذر مجددا "أنصار الله" وتؤكد التزامها بإنهاء الحرب في اليمن
    أنباء عن انشقاق وزير في حكومة "أنصار الله" وصنعاء ترد
    جماعة "أنصار الله" تعرض مقطع فيديو لإسقاط طائرة تركية مسيرة في اليمن
    لافروف: حذف "أنصار الله" من قائمة الإرهاب مؤشر على ضرورة الانخراط في العملية السياسية في اليمن
    وزير الإعلام اليمني: إصابة مدنيين جراء استهداف "أنصار الله" حيا سكنيا في مأرب
    "أنصار الله": التحالف استهدف 4 محافظات بـ 27 غارة جوية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook