03:37 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشف وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، اليوم الخميس، سبب إلغاء زيارة ولي العهد الأردني الحسين بن عبد الله الثاني إلى المسجد الأقصى في القدس، أمس.

    القاهرة - سبوتنيك. وجاء الإلغاء بسبب اتخاذ إسرائيل ترتيبات جديدة "غير متفق عليها" كانت ستضيق الخناق على المصلين بالمسجد الأقصى في ذكرى دينية للمسلمين، وهي ليلة الإسراء والمعراج، وفقا لما صرح به الوزير الأردني.

    وقال الصفدي خلال مؤتمر صحفي في باريس، رفقة نظرائه من فرنسا ومصر وألمانيا حول القضية الفلسطينية، إن ولي العهد "أراد القيام بزيارة دينية إلى المسجد الأقصى لأداء الصلاة في ذكرى الإسراء والمعراج، واتفقنا مع إسرائيل على ترتيبات الزيارة وتفاجأنا باقتراحها ترتيبات جديدة تضيّق على المصلين في ليلة عبادة".

    وأوضح الوزير أن ولي العهد الأردني قرر إلغاء الزيارة حتى لا يكون هناك "تضييق على المسلمين وحفاظا على حق المقدسيين في الصلاة".

    وكانت إسرائيل قد أوضحت أنه ألغيت رحلة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى الإمارات، كانت مقررة اليوم، بعد رفض السلطات الأردنية، قبل وقت قصير من بدء الزيارة المفترضة، اليوم الخميس، مرور طائرة نتنياهو إلى الإمارات عبر أجوائها، مما كان سيؤدي إلى زيادة مدة الرحلة بأكثر من 2.5 ساعة.

    انظر أيضا:

    حملها رئيس الموساد خلال لقائه بالعاهل الأردني… نتنياهو يبعث رسالة إلى عباس 
    إسرائيل تكشف اسم الدولة العربية التي تسببت في إلغاء زيارة نتنياهو إلى الإمارات
    إعلام: نتنياهو يلغي زيارة مقررة للإمارات
    تلقى رسالة من نتنياهو… قناة عبرية: رئيس الموساد التقى العاهل الأردني 
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook