21:39 GMT17 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 72
    تابعنا عبر

    نشر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده على حسابه في موقع "تويتر" متحدثا عن الحرب اليمنية معتبرا أن: "أحلام اليقظة لغزو اليمن في 3 أسابيع لم تتحقق في 6 سنوات".

    وكتب المتحدث الرسمي على صفحته اليوم الخميس:

    "تتحدى مبادئ الأخلاق، المملكة العربية السعودية تقصف مرة أخرى المحاصرين والمنكوبين بالمجاعة في اليمن".

    وأضاف: "يجب على المملكة أن توقف هذه المذبحة وأن تنهي حربها على إخوانها المسلمين والعرب. أحلام اليقظة لغزو اليمن في "3 أسابيع" لم تتحقق في 6 سنوات. إنه وقت الإستيقاظ".

    ودعا وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إلى وقف تصدير الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية وذلك بسبب الحرب الجارية في اليمن، مشيرا إلى أن الرياض أدركت أنها لم تحقق شيئا هناك بتلك الحرب، على حد وصفه.

    وقال ظريف في لقاء مع قناة "برس تي في" الإيرانية الشهر الماضي: "السعودية فهمت الدرس وأدركت أنها لم تحقق أي شيء بحربها على اليمن"، مضيفا "يجب أن تقف الحرب في اليمن ويجب وقف مبيعات الأسلحة للسعودية"، في إشارة إلى الدول الغربية التي تدعم المملكة وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.

    وتابع أيضا في حديثه "السعودية والإمارات قد أنفقوا المليارات على الحرب في اليمن، وهل يمكن مقارنة الدعم الذي قدم للحوثيين بما لدى الرياض وأبوظبي؟"، ويأتي ذلك وسط اتهامات لإيران بدعم جماعة أنصار الله (الحوثيين) في الحرب الدائرة باليمن.

    انظر أيضا:

    السعودية توجه "اتهاما خطيرا" إلى إيران وتدعو المجتمع الدولي للتدخل
    "تتابعون المعارضين وتقطعون أجسادهم"... إيران ترد على تصريحات السعودية
    إيران تذكر السعودية باقتراح "الحب" وتوجه لها نصيحة بعد "سوء التقدير المروع"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook