12:47 GMT17 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال بيان صادر اليوم الجمعة عن الحشد الشعبي في العراق، إنه عثر على نفقين لداعش في جنوب القائم غرب محافظة الأنبار وقام بتدميرهما.

    وجاء في البيان الذي نشره موقع "السومرية نيوز" أن "قوات الحشد الشعبي والجيش، عثروا صباح اليوم الجمعة، على نفقين لداعش بعملية دهم وتفتيش جنوب قضاء القائم غربي الأنبار".

    وعن تفاصيل العملية قال البيان إنها نفذت من قبل "قوة من اللواء الثالث المقر المسيطر الثالث من فوج الفرات الأول في الحشد الشعبي، والجيش العراقي لتفتيش مناطق حي زيتون، ومنطقة محيله، ومنطقة المشاريع، جنوب القضاء، وتم تدمير النفقين بالكامل".

    يشار إلى أن هذه ليست المرة الاولى التي تعثر فيها قوات من الحشد الشعبي أو الجيش العراقي على أنفاق تستخدمها داعش، ففي نهاية يناير/ كانون الثاني الماضي أعلنت هيئة الحشد الشعبي تنفيذها عمليات أمنية بمحافظة صلاح الدين، بمنطقة العيث، عثرت خلالها على أنفاق بطول 10 أمتار كان الإرهابيون يتخذونها ملجأ لهم، كما تم العثور على عبوات ناسفة على الطريق.

    ومن الجدير بالذكر أن العمليات الامنية العراقية قد تكثفت مؤخرا لتعقب فلول التنظيم الإرهابي، الذي أعلنت بغداد هزيمته عسكريا أواخر 2017.

    انظر أيضا:

    بالفيديو...أنفاق "داعش" لم تمنع الجيش السوري من الوصول إلى مشارف الباب
    بالفيديو...البيشمركة تعثر على آلة "داعش" لحفر الأنفاق
    تدمير ستة أنفاق سرية لتنظيم "داعش" في منطقة وادي حوران بالأنبار
    بالفيديو...الحشد الشعبي يسيطر على أنفاق ومركز اتصالات "داعش"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook