15:15 GMT20 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    توجهت الأجهزة الأمنية برفقة مسؤولين تنفيذيين وسط إجراءات أمنيّة مشدّدة، إلى منطقة فيصل في مصر، حيث مُنع المواطنون من المرور من تلك المنطقة، تحسبًا لتفجير ضخم بعد قليل.

    وقال مصدر أمني مطلع، أن الأجهزة الأمنية بالجيزة سوف تفجر عقارا محترقا، بعد مرور أكثر من 40 يومًا على اندلاع النيران به، عقب الانتهاء من صلاة الجمعة، وفقا لموقع "أخبار اليوم".

    وحسمت الأجهزة التنفيذية مصير العقار بإزالته بالديناميت، وانتهت الجهات المختصة من تلك الإجراءات الخاصة بعملية نسف عقار فيصل المحترق أو ما يسمى بـ"النسف الحذر" من خلال إغلاق الطريق الدائري وإخلاء محيط العقار.

    و أوضح المصدر أن الأجهزة الأمنية والمهندسين المختصين بدؤوا في إنشاء كردون أمني على مساحة واسعة بمحيط العقار، كما تم إخلاء عقارين مجاورين له تحسبًا لامتداد الموجة التفجيرية لهما.

    وشرحت مصادر أمنية للموقع كواليس عملية التفجير، حيث تبين أنه تم هدم جدران وحوائط 3 طوابق في منتصف العقار لكشف الأعمدة التي تم زرع كمية من متفجرات "ديناميت" بداخلها.

    وأضافت المصادر أن اللجنة الهندسية قررت طريقة هدم العقار، حيث سيتم تفجيره على مرحلتين أو ثلاث مراحل، وحددت له الميل على قطعة أرض فضاء خلفه أخلتها أجهزة محافظة الجيزة من كميات كبيرة من القمامة لتصبح مسطحة تمامًا، وتم وضع كميات كبيرة من الرمال بها حتى تقلل من صدمة ارتطام أنقاض العقار بها.

    انظر أيضا:

    مصر… 3 عقارات تتعرض لانهيار بسبب الطقس السيئ
    النيابة المصرية تكشف تحقيقات "عقار فيصل المحترق" وتكلف الحكومة بهدمه
    النواب المصري: تأجيل العمل بقانون الشهر العقاري حتى 2023
    الكلمات الدلالية:
    الديناميت, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook