02:50 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    تسبب صاروخ أطلقته جماعة "أنصار الله"، اليوم الأحد، على مدرسة في منطقة تعز مستهدفة قوات موالية للحكومة الشرعية، في مقتل 15 جنديا و3 أطفال كانوا على مقربة من الموقع.

    ونقلت وكالة "رويترز" عن سكان محليين إن الأطفال – شقيقان وقريبهما – كانوا في المنطقة عندما أصاب الصاروخ مدرسة في منطقة الكدحة غربي محافظة تعز.

    وقال مصدران عسكريان للوكالة إن 15 جنديا قتلوا، مضيفين أن الحوثيين استخدموا المدرسة من قبل وتم الاستيلاء عليها بعد أن سيطرة مقاتلون موالون للحكومة على مدينة الكاظا الأسبوع الماضي.

    في وقت سابق اليوم،  أفاد مصدر في الجيش اليمني لوكالة "سبوتنيك" بأن جماعة "أنصار الله" استهدفت بصاروخ باليستي تجمعا للجيش في مدرسة طارق بن زياد بمنطقة الكَدحة في مديرية المَعافِر غربي تعز، بعد أيام من السيطرة عليها بعد معارك مع مقاتلي الجماعة.

    وتصاعد القتال في الآونة الأخيرة في مدينة تعز المتنازع عليها بجنوب غرب اليمن، بين مقاتلين موالين للحكومة المعترف بها دوليا وجماعة "أنصار الله" التي أطاحت بها من العاصمة صنعاء عام 2014.

    وتأتي الاشتباكات في تعز ومأرب في الشمال فيما تكثف الولايات المتحدة والأمم المتحدة جهودهما، لوقف إطلاق النار بين التحالف الذي تقوده السعودية والحوثيين لإحياء محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة المتوقفة منذ أواخر 2018.

    وتدخل التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن في مارس/ آذار 2015 ضد الحوثيين، لكن الحرب التي أودت بحياة عشرات الآلاف من الأشخاص، تحولت إلى مأزق عسكري منذ سنوات، وظلت تعز فعليًا تحت الحصار.

    انظر أيضا:

    المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي: اليمن بلا طعام ولا وقود... هذا هو الجحيم
    المبعوث الأمريكي لدى اليمن يشيد بالقيادة السعودية وينتظر استجابة "أنصار الله" لوقف إطلاق النار
    التحالف العربي يستهدف مواقع لجماعة "أنصار الله" في اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook