15:45 GMT11 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أعلنت جماعة "أنصار الله"، اليوم الأحد، إغلاق مطار صنعاء الدولي أمام رحلات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والإغاثية، مرجعة ذلك إلى نفاد المشتقات النفطية، ومتهمة التحالف العربي باستمرار منع وصول السفن المحملة بها.

    القاهرة- سبوتنيك. نقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تديرها "أنصار الله"، عن وكيل هيئة الطيران المدني والأرصاد رائد طالب جبل، قوله إن "مطار صنعاء الدولي غير قادر على استمرار توفير الخدمات الملاحية لطائرات الأمم المتحدة، نتيجة نفاد المشتقات النفطية".

    وأضاف أنهم مضطرون لإغلاق مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات الأممية نتيجة عدم قدرة المطار على توفير الكميات الضرورية من المشتقات النفطية لتشغيله واستقبال الرحلات.

    وأوضح أن المطار غير قادر على تشغيل مولدات الكهرباء وعربات الإطفاء والأجهزة والمعدات، الخاصة بتقديم الخدمات للطائرات الأممية والمنظمات الإنسانية والإغاثية التي تصل وتغادر المطار بشكل يومي.

    وذكر المسؤول اليمني أن

    المطار يواجه منذ أكثر من شهرين صعوبة بالغة في توفير احتياجاته من المشتقات النفطية الضرورية.

    وأردف بالقول: "تضرر الحركة والنشاط العام في اليمن ومنها الملاحة الجوية في مطار صنعاء، بمنع تحالف العدوان الأمريكي السعودي (في إشارة إلى التحالف العربي)، دخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة".

    وحمّل وكيل هيئة الطيران المدني بصنعاء، التحالف العربي "المسؤولية الكاملة عن إغلاق المطار أمام الرحلات الأممية وتوقف الخدمات فيه".

    يفرض التحالف العربي، منذ التاسع من آب/ أغسطس عام 2016، حظرا على حركة الطيران في مطار صنعاء، وأوقف جميع الرحلات المدنية باستثناء رحلات الأمم المتحدة والوكالات الإنسانية التابعة لها، التي يتطلب القيام بها تنسيقا مع قيادة التحالف.

      وتقود السعودية، منذ آذار/ مارس 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" أواخر 2014.

    انظر أيضا:

    المبعوث الأمريكي لدى اليمن يشيد بالقيادة السعودية وينتظر استجابة "أنصار الله" لوقف إطلاق النار
    التحالف العربي يستهدف مواقع لجماعة "أنصار الله" في اليمن
    19 قتيلا وجريحا من الجيش اليمني بقصف لـ"أنصار الله"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook