15:08 GMT20 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    تحدث سامح شكري، وزير الخارجية المصري، عن ما وصفه من "رسائل إيجابية" من دولة قطر لاستعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

    ونقلت بوابة "أخبار اليوم" عن شكري قوله "إن هناك سعي لتنفيذ ما جاء في قمة العلا بعد سنوات القطيعة بين الرباعي العربي وقطر".

    جاءت تصريحات شكري، تعليقا على أسئلة أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب حول التزام قطر بالاتفاق، والتي أضاف خلالها قائلا: "أن مكونات ذلك هو تنفيذ الالتزامات الواقعة علينا ونتوقع من قطر تنفيذ التزاماتها".

    وأضاف وزير الخارجية المصري، خلال اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب اليوم الأحد، أن لجنة متابعة الاتفاق تراجع العناصر والالتزامات في هذا الشأن، ومن المبكر الحكم بشكل نهائي على نتائج القمة لأنها قيد المراجعة والمداولة والتقييم، موضحا أنه إذا لم يوجد التزام سندخل صفحة أخرى.

    وتابع: "العلاقات مع الأشقاء العرب تنتهج سياسة الشراكة وهذا المنهج من كافة الأشقاء ونتطلع لتفعيل الالتزامات القائمة، وهناك رسالة إيجابية من الأشقاء في قطر بأنهم يرغبون وعازمون على استعادة زخم العلاقة في كافة النواحي السياسية والاقتصادية".

    وفي وقت سابق، أكد وزير الخارجية القطري، محمد عبد الرحمن آل ثاني، أن الدوحة والقاهرة حريصتان على عودة العلاقات الثنائية قوية ومتينة كما كانت، وذلك بعد نحو ثلاث سنوات ونصف من القطيعة.

     وأوضح الوزير القطري، الذي ترأس وفد بلاده إلى اجتماعات الدورة 155 لمجلس الجامعة العربية خلال مؤتمر صحافي مع أمين عام الجامعة أحمد أبو الغيط بالقاهرة، أن مصر وقطر تسعيان نحو عودة العلاقات بين البلدين وأن تكون "قوية ومتينة".

    انظر أيضا:

    مباحثات مصرية قطرية لأول مرة منذ بيان العلا واتفاق على استئناف عمل السفارات
    بيان من الدحيل القطري بشأن التفاوض مع أحد لاعبي الأهلي المصري
    مصر وقطر تدعمان فلسطين بمشاريع استثنائية
    قطر تؤكد حرصها على عودة علاقتها "قوية ومتينة" مع مصر
    وزير الخارجية المصري يلتقي نظيره القطري في القاهرة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook