10:37 GMT23 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال قيادي حوثي، اليوم الاثنين 15 مارس/آذار، إن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن الأخيرة "إيجابية" لكن "أنصار الله" تنتظر الأفعال.

    القاهرة – سبوتنيك. وصف عضو المجلس السياسي الأعلى لجماعة "أنصار الله" اليمنية، محمد علي الحوثي، تصريح وزير الخارجية الأمريكي حول ضرورة خلو اليمن من النفوذ الأجنبي بأنه "إيجابي".

    ​وتابع بقوله في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر "لكن هناك ضرورة أن تنسجم تلك التصريحات مع الأفعال أيضا، بسحب العناصر الأمريكية والخبراء من المعركة في اليمن".

    واستمر بقوله "تصريح بلينكن بخصوص خلو اليمن من التدخل الأجنبي إيجابي، وننتظر الأفعال بسحب العناصر الأمريكية والخبراء من المعركة وتحييد السلاح الأمريكي وسحبه من المواجهة الحالية مع دول العدوان ضد الجمهورية اليمنية".

    وتابع "أيضا إبلاغ البحرية الأمريكية بفك الحصار هذا ما ننتظره ما ينسجم مع التصريح الآن".

    من جانبه قال المتحدث باسم جماعة أنصار الله محمد عبد السلام لوكالة "سبوتنيك" اليوم الاثنين إن: "تنشيط الجهود الدبلوماسية يبدأ بفك الحصار على اليمن وإنهاء العدوان ثم ترك المجال للحوار السياسي بعد مرحلة يتم فيها التهدئة للحوار السياسي بمعالجة اثأر ونتائج العدوان وخروج القوات الأجنبية من اليمن".

    وكان وزير الخارجية الأمريكي أبلغ مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن مارتن غريفيث خلال اتصال هاتفي مساء أمس، أن الولايات المتحدة تدعم "يمنا موحدا ومستقرا وخاليا من النفوذ الأجنبي وأنه لا يوجد حل عسكري للصراع".

    انظر أيضا:

    19 قتيلا وجريحا من الجيش اليمني بقصف لـ"أنصار الله"
    التحالف العربي يستهدف مواقع لجماعة "أنصار الله" في اليمن
    الجيش اليمني يعلن قتل قيادي في "أنصار الله"
    الجيش اليمني يعلن إسقاط طائرة إيرانية ومقتل 45 من "أنصار الله"
    الخارجية الأمريكية تقول إنها تخطط لتنشيط الجهود الدبلوماسية من أجل يمن موحد
    الكلمات الدلالية:
    محمد علي الحوثي, حرب اليمن, اليمن, وزارة الخارجية الأمريكية, الخارجية الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook