07:40 GMT19 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 36
    تابعنا عبر

    قامت الخارجية الإسرائيلية بخطوة جديدة ومفاجئة بشأن "حزب الله" اللبناني، أمس الاثنين.

    أفادت القناة العبرية "السابعة"، مساء اليوم الثلاثاء، بأن وزارة الخارجية الإسرائيلية قامت بدعوة سفراء ودبلوماسيين من دول أوروبية بارزة في جولة على الحدود الشمالية مع لبنان، أمس الاثنين، بزعم مشاهدة التهديدات التي تواجهها إسرائيل.

    وفد حزب الله اللبناني خلال اجتماعه مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو
    © Sputnik . Пресс-служба МИД РФ

    وذكرت القناة أن وزارتي الخارجية والدفاع الإسرائيليتين، قامتا بتنسيق زيارة وفود أوروبية على الحدود المشتركة مع لبنان، على رأسهم سفراء بريطانيا وإسبانيا وفرنسا وبلجيكا والاتحاد الأوروبي، ونزولهم أحد أنفاق "حزب الله" اللبناني على الحدود مع إسرائيل. 

    وأشارت القناة على موقعها الإلكتروني إلى أن السفراء والدبلوماسيين الأوروبين قد استمعوا لما أسموه بشرح لتهديدات حزب الله التي يشكلها على الحدود المشتركة بين بلاده وإسرائيل، بعدما استمعوا لشرح من أحد جنرالات القيادة الشمالية، وذلك خلال تواجدهم داخل أحد الأنفاق.

    ولفتت القناة إلى أن الرئيس الإسرائيلي رؤوڤين ريڤلين، ورئيس هيئة الأركان الإسرائيلي، أفيف كوخافي، بدآ اليوم، الثلاثاء، بجولة أوروبية، لعرض رؤية بلدهما تجاه إيران وبرنامجها النووي وصواريخ "حزب الله".

    وأكدت الصحيفة أن الجنرال كوخافي سيرافق الرئيس ريڤلين بقرار من رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، بهدف محاولة إقناع قادة ألمانيا والنمسا وفرنسا بالموقف الإسرائيلي من إيران.

    وأشارت إلى أن كل من ريفيلين وكوخافي سيعرضان رؤية إسرائيل حول تعاظم قوة "حزب الله" والمشروع النووي الإيراني، فضلا عن تداعيات قرار المحكمة الجنائية الدولية للتحقيق حول اقتراف بلدهما جرائم حرب بحق الفلسطينيين.

    ولفتت الصحيفة العبرية على موقعها الإلكتروني إلى أن رحلة ريفلين وكوخافي، من المقرر أن تجرى اليوم، ولعدة أيام، وتشمل فرنسا وألمانيا والنمسا.

    انظر أيضا:

    الخارجية الروسية تكشف النقاط التي ركز عليها اجتماع لافروف مع وفد "حزب الله"
    النائب اللبناني محمد رعد يكشف لـ"سبوتنيك" تفاصيل زيارة وفد "حزب الله" إلى موسكو
    "حزب الله" في موسكو... ضيف كبير بحجم دولة
    هل تسهم زيارة وفد "حزب الله" لموسكو في تسريع تشكيل الحكومة اللبنانية؟
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook