21:38 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قررت الحكومة العراقية، اليوم الثلاثاء، تخفيف إجراءات حظر التجوال الجزئي والشامل المفروض في البلاد لمواجهة الوباء، ووافقت على إعادة فتح مراكز التسوق وفق إجراءات السلامة المتبعة.

    بغداد - سبوتنيك. قال الناطق باسم مجلس الوزراء العراقي، حسن ناظم، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع للحكومة، إن مجلس الوزراء قرر في جلسته الاعتيادية اليوم، تخفيف إجراءات حظر التجوال ابتداء من يوم 21 مارس/ آذار الجاري.

    وأوضح أن حظر التجوال الجزئي سيبدأ من الساعة 9 مساء إلى 5 صباحا، فيما سيكون الشامل يومي الجمعة والسبت فقط، لافتا إلى أنه تقرر أيضا فتح المحال والأسواق التجارية وفق إجراءات السلامة المتبعة.

    أعلنت الحكومة العراقية في 13 فبراير/ شباط الماضي، فرض حظر شامل للتجوال أيام الجمعة والسبت والأحد، بدءا من 18 فبراير ولمدة أسبوعين، ثم مددته إلى 22 من الشهر الحالي، على أن يكون جزئيا خلال الأيام المتبقية ومع إغلاق المطاعم ومراكز التسوق والمقاهي والمساجد وجميع دور العبادة ضمن الإجراءات الاحترازية.

    أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 5267 إصابة جديدة بوباء "كوفيد 19" مقابل شفاء 4564 مصابا، إلى جانب 39 حالة وفاة. بلغ إجمالي الحالات المسجل إصابتها في البلاد 768352 ألف حالة.

    انظر أيضا:

    إيران تتخذ قرارا بشأن الأجانب القادمين من العراق
    مقتدى الصدر يستشهد بأغنية لكاظم الساهر في حديثه عن مظاهرات العراق
    ماذا دار بين أمير قطر ووزير خارجية العراق في الدوحة... صور
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook