19:53 GMT17 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، نايف فلاح مبارك الحجرف، اليوم الأربعاء، أن "مجلس التعاون يقف مع المملكة العربية السعودية، في كافة إجراءات حفظ أمنها".

    وقال الحجرف، خلال البيان الختامي للمجلس الوزاري لمجلس التعاون الخليجي، الذي انطلق بمدينة الرياض، إن "مجلس التعاون يشدد على كافة مقررات بيان العلا"، مؤكدًا أن أمن دول مجلس التعاون كل لا يتجزأ.

    كما شدد ‏الحجرف، على "ضرورة التكامل الخليجي وضرورة التعاون بشؤون العمالة والأمن الغذائي، وأهمية تفعيل آلية العمل العسكرية المشتركة لدول مجلس التعاون"، لافتًا إلى أن المجلس يرفض الاحتلال الإيراني للجزر الإماراتية الثلاث.

    وأضاف: "أي أعمال تقوم بها إيران في الجزر الإماراتية الثلاث باطلة ولاغية"، متابعا:"‏دول مجلس التعاون متمسكة بدولة فلسطينية وفق حدود 67، كما أن أي مفاوضات مستقبلية مع إيران يجب أن تشمل الصواريخ الباليستية والملف النووي".

    واستطرد: "‏إيران تواصل دعم الميليشيات وزعزعة استقرار المنطقة، ندعم جهود الشرعية في اليمن لإنهاء الأزمة وفق المرجعيات الثلاث، والمجلس الوزاري يدين استمرار ميليشيا الحوثي باستهداف المدنيين في مأرب، ويؤكد على ضرورة بدء تحقيق بجريمة حرق مركز المهاجرين بصنعاء بعد استهدافه بمقذوفين".

    انظر أيضا:

    وزير المالية السوداني يتحدث عن ترحيب 3 دول خليجية بالتعاون مع بلاده
    مجلس التعاون الخليجي يوجه "طلبا أخيرا" بشأن نووي إيران
    حمد بن جاسم يدعو لإجراءات تحمي الصغير والكبير في مجلس التعاون الخليجي
    "التعاون الخليجي" يحضر لاستضافة مؤتمر دولي لإعادة إعمار اليمن وتأهيل اقتصاده
    أمين عام "التعاون الخليجي" يؤكد دعم سيادة المغرب ووحدة أراضيه
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook