20:20 GMT16 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 51
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية، اليوم الخميس، رسميا، عن موعد الحدث الفريد الذي ينتظره العالم، داعية إلى انتظار "الموكب الذهبي" الذي لم ولن يتكرر.

    وذكرت الوزارة في بيان أن موعد نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري في التحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية سيكون يوم 3 أبريل/ نيسان المقبل.

    جاء ذلك خلال اجتماع وزير السياحة المصري خالد العناني مع الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، وممثلي الجهات الأمنية، والمجلس الأعلى للآثار، ومسؤولي الشركة المنفذة لعملية نقل المومياوات لمناقشة اللمسات النهائية استعداداً لانطلاق الموكب خلال الأيام المقبلة.

    وخلال الاجتماع تمت مناقشة مستجدات الأعمال بتفاصيل خطة العمل خلال الفترة القادمة لاخراج الفاعلية بالمظهر الذي يليق بعظمة الأجداد وعراقة الحضارة المصرية.

    كما تم الاتفاق على البدء الفوري في الحملة الدعائية للموكب.

    يشار إلى أن الموكب يضم 22 مومياء من بينها 18 مومياء لملوك، و4 مومياوات لملكات من بينها مومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك آمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتاري زوجة الملك أحمس.

    وكانت السلطات المصرية قد أجرت السبت الماضي بروفة لنقل المومياوات الملكية لوضع اللمسات النهائية والجمالية للحدث التاريخي الذي ينتظره العالم.

    انظر أيضا:

    فيديو وصور... مقبرة في المكسيك تحتوي على مومياوات تعود لـ 150 شخصا دفنوا أحياء
    اكتشاف أثري ضخم في مصر يضم مقابر ومومياوات وتماثيل
    اكتشاف غريب بشأن مومياوات من القرن السادس عشر... صور
    أثريون يكشفون أسرار تهريب المومياوات المصرية إلى أوروبا
    الإفتاء المصرية تعلق على "إخراج المومياوات من القبور" وعرضها في المتاحف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook