03:51 GMT18 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الصحة اليمني، قاسم بحيبح، اليوم الجمعة، عن نفاد أسطوانات الأكسجين وامتلاء غرف العناية في مراكز العزل الخاصة بمرضى فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد-19"، جراء تزايد عدد الإصابات.

    القاهرة – سبوتنيك. وقال بحيبح، عبر حسابه على "تويتر": "أسطوانات الأكسجين وأجهزة العناية نفدت لدينا وغرف العناية في مراكز العزل وصلت لطاقتها الاستيعابية القصوى، ساعدونا لنساعدكم".

    ودعا وزير الصحة اليمني، إلى "الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتجنب الزحام وارتداء الكمامات والابتعاد عن المرضى المشتبهين بحالات كورونا".

    إلى ذلك، سجلت وزارة الصحة اليمنية أعلى حصيلة إصابة يومية بفيروس كورونا المستجد في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية، بلغت 91 حالة، إضافة إلى 10 وفيات.

    وقالت الصحة اليمنية، في بيان، اطلعت عليه وكالة "سبوتنيك"، إن "الفرق الطبية سجلت 34 إصابة جديدة في العاصمة المؤقتة عدن (جنوبي اليمن)، و31 إصابة في محافظة حضرموت (شرقي البلاد)، و11 في محافظة تعز (جنوب غربي)، و10 إصابات في محافظة المهرة (شرق)، وثلاث إصابات في محافظة شبوة (جنوب شرقي)، وإصابتين في محافظة لحج (جنوب)".

    وأضافت: "توفيت 10 حالات، 6 منها في حضرموت، وأربع في تعز والمهرة".

    ​وأكدت اللجنة "شفاء 9 حالات توزعت بـ 4 في حضرموت، وثلاث في شبوة، وحالتين في عدن، ما يرفع عدد الحالات التي تعافت منذ ظهور الوباء إلى 1529".

    انظر أيضا:

    "كوفاكس" تخصص لليمن أكثر من مليوني جرعة لقاح ضد كورونا
    اليمن... أول دفعة من لقاحات كورونا منتظرة بحلول مارس عبر آلية كوفاكس
    الحوثي يعلق على إعلان سفير بريطانيا المساهمة في لقاحات لليمن ضد "كورونا"
    الصحة اليمنية ترفع جاهزيتها لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد
    اليمن يحذر من موجة ثانية محتملة لفيروس كورونا
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, وزارة الصحة اليمنية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook