22:22 GMT14 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم السبت، عن انضمام دول جديدة إلى مبادرة "الجواز اللوجستي العالمي".

    وغرد ابن راشد عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" قائلا: "الجواز اللوجستي العالمي" مبادرة من دبي لتسهيل التبادل التجاري الدولي وبناء شبكة لوجستية عالمية عبر منح ميزات اقتصادية كبرى للأعضاء.. الهند وإندونيسيا وتايلاند وجنوب أفريقيا وكولومبيا والبرازيل وغيرهم، بالإضافة لكبري شركات الشحن العالمية انضموا للمشروع.. دبي قدرها أن تربط العالم".

    ​وبحسب صحيفة "البيان" الإماراتية، فقد انضمت أكثر من 10 دول حتى الآن إلى مبادرة "الجواز اللوجستي العالمي"، ومنها الهند وجنوب أفريقيا وإندونيسيا وغيرها، إلى جانب عدد من كبرى الشركات متعددة الجنسيات، مثل "يو بي إس" و"فايزر" و"سوني" و"جونسون أند جونسون" و"إل جي".

    وكانت إمارة دبي الخليجية أطلقت في يناير/ كانون الثاني 2020 "الجواز اللوجستي العالمي" في المنتدى الاقتصادي العالمي المقام في دافوس في سويسرا، ضمن جلسة خاصة حضرها لفيف من الاقتصاديين في آسيا وأمريكا اللاتينية وأفريقيا.

    وتأتي هذه العملية ضمن مشروع "خط دبي للحرير" الذي تصدر الأهداف الاستراتيجية في وثيقة الخمسين، التي أصدرها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في 2019.

    و"الجواز اللوجستي العالمي" هو منصة تكنولوجية تجمع طيران الإمارات والجمارك العالمية وموانئ دبي بالإضافة إلى غيرها من المجموعات، وهو من الوثيقة الخمسية بهدف إعادة رسم التجارة العالمية، وتوظيف التكنولوجية في الربط اللوجستي، واستخدام البنية التحتية لدبي من أجل مساعدة التجار، وتحويل دبي إلى بوابة لوجستية عالمية، عن طريق التكنولوجية الحديثة والأتمتة والبيانات الضخمة"، حسبما أوضح الدكتور حامد جمال، المدير في شركة راكس للمعايير في الإمارات لـ"سبوتنيك".

    انظر أيضا:

    حاكم دبي يتكفل بعلاج طفلة عراقية من مرض نادر
    حاكم دبي يحتفي مع ولي عهد أبوظبي برهان عمره 7 سنوات... فيديو
    حاكم دبي لـ ولي عهد السعودية: خطاك الشر يا بو سلمان
    بعد تكفل حاكم دبي بعلاجها... طفلة عراقية تتلقى الحقنة الأغلى في العالم
    الأمم المتحدة تقول إنها لم تتلق أي دليل على أن ابنة حاكم دبي على قيد الحياة
    الكلمات الدلالية:
    الإمارات, محمد بن راشد, حاكم دبي, دبي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook