00:16 GMT19 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    نفذ التحالف العربي، اليوم الأحد، سلسلة غارات جوية على مواقع لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، في العاصمة صنعاء وضواحيها وسط اليمن.

     القاهرة - سبوتنيك. وأفاد مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك" بأن طيران التحالف استهدف بثلاث غارات معسكر الحفا التابع لقوات الحرس الجمهوري "نخبة الجيش اليمني سابقا" شرقي العاصمة صنعاء، وقصف بغارة أخرى معسكر سلاح الصيانة شمالي العاصمة.

    وأضاف أن التحالف نفذ غارتين جويتين على معسكر عمد في جبل جربان بمديرية سنحان جنوبي صنعاء.

    في السياق، اتهمت جماعة "أنصار الله"، عبر تليفزيون "المسيرة" الناطق باسم الجماعة، طيران التحالف العربي بشن غارتين على مطار صنعاء الدولي شمالي العاصمة.

    ولم تشر الجماعة إلى الأضرار الناجمة عن الغارتين الجويتين على المطار الذي تقتصر رحلاته على المنظمات الأممية والدولية والإنسانية، خاصة في إيصال المساعدات.

    إلى ذلك، قالت "أنصار الله"، إن التحالف العربي قصف بغارة جوية ميناء الصليف شمال محافظة الحديدة غربي اليمن.

    وتأتي الغارات الجوية على صنعاء وضواحيها، غداة إعلان وسائل إعلام تابعة لـ "أنصار الله"، تنفيذ طيران التحالف 26 غارة على مديريتي مدغل وصرواح في محافظة مأرب (شمال شرقي اليمن)، التي تشهد معارك بين الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية والجماعة.

    وتقود السعودية، منذ 26 مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في أواخر 2014.

    وبالمقابل تنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

    انظر أيضا:

    تحالف حزب معا والقائمة المشتركة.. كيف يؤثر على مقاعد النواب العرب في الكنيست
    التحالف العربي يعلن إحباط هجوم على السعودية بطائرة مسيرة أطلقت من اليمن
    التحالف العربي يدمر زورقا مفخخا قبل تنفيذ هجوم مقابل ميناء الصليف
    التحالف العربي: تدمير مخبأ محصن للصواريخ البالستية ومنصات الإطلاق في صعدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook