09:10 GMT21 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    أكد رئيس شركة "أرامكو" السعودية، أمين الناصر، أن "أرامكو تملك خطط طوارئ ملائمة للتعامل مع أي هجوم"، مشددا على أن "مصفاة الرياض بدأت تعود للخدمة بعد ساعات من الهجوم".

    وقال الناصر، في تصريحات مع قناة "العربية"، إن " أرامكو تعرضت لتحديات كبيرة ولكن جاهزية الشركة للتعامل معها عالية"، مشددا على أن "توزيعاتنا عن 2020 هي الأعلى مقارنة بأي شركة مساهمة في العالم".

    وأعلنت المملكة العربية السعودية، يوم الجمعه الماضي، تعرض مصفاة تكرير البترول في الرياض لاعتداء بطائرات مسيرة، نجم عنه حريق تمت السيطرة عليه.

    ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن مصدر في وزارة الطاقة أن الهجوم وقع عند الساعة السادسة وخمس دقائق من صباح اليوم الجمعة، مؤكدا أنه لم يترتب عليه إصابات أو وفيات، كما لم تتأثر إمدادات البترول ومشتقاته.

    وأكد المصدر أن "المملكة تُدين بشدة ھذا الاعتداء الجبان، وتؤكد أن الأعمال الإرهابية والتخريبية، التي تكرر ارتكابها ضد المنشآت الحيوية والأعيان المدنية، والتي كان آخرها محاولة استهداف مصفاة رأس تنورة والحي السكني التابع لأرامكو السعودية في الظهران، لا تستهدف المملكة وحدها، وإنما تستهدف، بشكلٍ أوسع، أمن واستقرار إمدادات الطاقة في العالم، والاقتصاد العالمي كذلك".

    وأعلنت جماعة "أنصار الله" اليمنية، صباح يوم الجمعة، تنفيذ عملية هجومية استهدفت شركة أرامكو. وقال المتحدث العسكري لجماعة "أنصار الله" العميد يحيى سريع، في بيان: "نعلن تنفيذ عملية السادس من شعبان والتي استهدفت شركة أرامكو في الرياض بـ 6 طائرات مسيرة".

    انظر أيضا:

    أدنى مستوى على الإطلاق... تراجع أرباح شركة "أرامكو" السعودية
    البحرين والكويت تدينان هجوم "أنصار الله" على أرامكو السعودية
    موسكو تدين بشدة الهجوم الصاروخي على مصفاة أرامكو
    "أنصار الله" تهاجم بـ 6 طائرات مسيرة شركة "أرامكو" في الرياض
    السعودية تتهم إيران بالتورط في الهجمات الأخيرة على منشآت أرامكو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook