00:19 GMT19 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كلف الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، حكومة بلاده بمجموعة من الإجراءات الجديدة لدعم المرأة المصرية.

    وأفاد الموقع الإلكتروني "مصراوي"، مساء اليوم الأحد، بأن توجيهات الرئيس المصري جاءت خلال احتفالية الأم المثالية والمرأة المصرية، اليوم، بمركز المنارة. 

    وأكدت التوجيهات الجديدة على ضرورة قيام مجلس النواب بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإصدار مشروع قانون بمنع زواج الأطفال "الزواج المبكر"، بقانون مستقل، والنص صراحة على السن القانوني للزواج، وقيام وزارة النقل بتوفير أكبر قدر من الأمان للنساء والفتيات في المواصلات العامة لإحكام أمنها وسلامتها.

    وقيام البنك المركزي بدراسة الإجراءات التي تنص صراحة على منع التمييز القائم على الجنس، فيما يتعلق بالقروض والتمويل لمراعاة الظروف الخاصة للمرأة الأكثر احتياجا، مع تكليف التضامن والزراعة والمجلس القومي للمرأة بتنفيذ برامج لمساندة المرأة الريفية من خلال قروض إنتاجية.

    ومن بين توجيهات السيسي الأخيرة، قيام الوزارات المعنية باتخاذ ما يلزم نحو الحد من ظاهرة الغارمات ودراسة الإجراءات اللازمة للحد منها، وتكليف وزارة التخطيط والمجلس القومي للمرأة بمتابعة وضع المرأة في مراكز اتخاذ وصنع القرار، فضلا عن تكليف وزارة التضامن الاجتماعي بتبسيط إجراءات دور الحضانة واعتماد نظام لضمان جودتها.

    انظر أيضا:

    "عيب لو محدش جاب كده"... السيسي يسأل عن عادة "غير طيبة" في مصر... فيديو
    السيسي يلتقط صورة تذكارية مع قرينته... فيديو
    السيسي يتحدث لأول مرة عن "موجة كورونا الثالثة" ويوجه تحذيرا إلى المصريين... فيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook