00:47 GMT22 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قرر مجلس القضاء العراقي، اليوم الإثنين، إطلاق سراح المحلل السياسي إبراهيم الصميدعي.

    وصرح مصدر مطلع للـ"سومرية نيوز"، بأن "مجلس القضاء العراقي أطلق سراح المحلل السياسي إبراهيم الصميدعي بكفالة عن ثلاث دعاوى قضائية".

    يذكر أن وسائل إعلام عراقية كانت قد أفادت، يوم السبت الماضي، بأن قوة عسكرية في العاصمة بغداد، اعتقلت المحلل السياسي إبراهيم الصميدعي، واقتادته إلى جهة مجهولة مساء الجمعة الماضي.

    ووفقا لموقع "المربد" العراقي، طالبت صفحة الصميدعي على "فيسبوك"، "الحكومة بالكشف عن أسباب الاعتقال ومكان تواجده"، مضيفة أنه "من غير المعقول أن يُحارب الشرفاء المدافعين عن حقوق الفقراء في هذا البلد بهذه الصورة ويتمتع الفاسدون بالحماية الكاملة"، حسب تعبيرها.

    وذكر موقع "السومرية نيوز"، أن تجمع نخب ومثقفي العراق أصدر اليوم بيانا بشأن اعتقال الصميدعي، طالب فيه السلطة القضائية بسرعة التدخل لكشف مصيره وإلا فإن سمعة القضاء باتت على المحك، متسائلا: "كيف تبدو سلطات تسيطر عليها أحزاب سياسية بائسة تدير دفة البلد وفق مزاجها وترهب الرأي العام وتحط من سمعة البلاد في المحافل الدولية"، حسب تعبير البيان.

    كما هدد التجمع بالخروج بتظاهرات حاشدة أمام مبنى مجلس القضاء الأعلى ومبنى دائرة المخابرات، للاحتجاج على هذه الإجراءات الظالمة التي تريد إعادة العراق إلى حقبة الظلم والدكتاتورية والقمع، وفقا للبيان.

    انظر أيضا:

    الجيش العراقي يمنع الموظفين من دخول مبنى محافظة "ذي قار"
    العراق... اغتيال ضابط مخابرات بهجوم مسلح غربي بغداد
    ماكرون يعتبر زيارة البابا للعراق "نقطة تحول حقيقية" للشرق الأوسط
    وزير الصحة العراقي: ابتعدوا عن التجمعات والزيارات وإلا...
    بعد رصد "مؤشرات خطيرة" لكورونا... وزير الصحة العراقي يتوقع "أياما عاصفة"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook