19:00 GMT15 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت وزيرة الصحة المصرية، الدكتورة هالة زايد، عن استعداد مصر للموجة الثالثة من فيروس "كورونا".

    وقالت الدكتورة هالة زايد، خلال مؤتمر صحفي، مع السفير الصيني في القاهرة، إن "الاستعداد في مصر للموجة الثالثة من فيروس كورونا، جاء اعتمادا على دروس من الموجتين الأولى والثانية، ونسق مع المديريات والهيئات للتنسيق والمراجعة اليومية لكل الاحتياجات وتانجات الأكسجين والأدوية والأطقم الطبية، ومدى التزامها وتدريبها".

    وأضافت، "في تقرير يومي بيجيلي عن مدى استعداد 100% من مستشفيات مصر في أي لحظة، وهذا التقرير سيجهز إلكترونيا لكي يطلع عليه الجميع، ويكون لدينا مؤشرات لحظية للاستعدادت وللوضع، وإتاحة البيانات للأسرة ومستويات الأكسجين".

    وأكدت الدكتورة هالة زايد، "تسجيل لقاحات فيروس "كورونا" في مصر من "ساينوفارم"، و"استرازنيكا، و"سبوتنيك"، وقريبا ستسجل شركات أخرى بعد مراجعة بيانات الأبحاث الإكلينيكية، مجانا بدون أي رسوم، ما يتيح مصادر متعددة من اللقاحات.

    وكان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قال، خلال احتفالية المرأة المصرية، وتكريم الأمهات المثاليات، أمس الأحد، إن "مصر على أعتاب الموجة الثالثة من فيروس كورونا"، موجها تحذيرا إلى المصريين بتوخي الحذر.

    وأضاف: "عدينا من الموجة الأولى والثانية بخير وإن شاء الله هنعدي من الثالثة بس لازم نخلي بالنا"، مؤكدا أن "مصر تعمل على اللقاحات والتطعيم بشكل مستمر، إلا أنه يبقى حرص المواطن للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد".

    وأعلنت وزارة الصحة المصرية، أمس الأحد، عن خروج 445 متعافيا من فيروس كورونا من المستشفيات، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 149934 حالة، فيما أوضحت أنه تم تسجيل 647 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، لافتة إلى وفاة 41 حالة جديدة.

    انظر أيضا:

    السيسي يتحدث لأول مرة عن "موجة كورونا الثالثة" ويوجه تحذيرا إلى المصريين... فيديو
    الموافقة على تصنيع الجرعات الأولى من لقاح كورونا المصري "كوفيفاكس"... فيديو
    رئيس وزراء مصر يحذر من زيادة إصابات كورونا خلال شهر رمضان
    مصر... مسؤول كبير يحذر الناس بعد توقعات بزيادة كورونا في رمضان
    مصر تستهدف تلقيح 250 ألف شخص خلال أسبوع لمواجهة كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook