19:40 GMT17 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 151
    تابعنا عبر

    ردت جماعة "أنصار الله" اليمنية، مجددا، اليوم الاثنين، على مبادرة المملكة العربية السعودية بشأن إنهاء الحرب في اليمن.

    وقال كبير المفاوضين الحوثيين، محمد عبد السلام، عبر حسابه الرسمي على "تويتر": إن "أي مواقف أو مبادرات لا تلحظ أن اليمن يتعرض لعدوان وحصار منذ ست سنوات وتفصل الجانب فهي غير جادة ولا جديد فيها".

    ​وأعلنت المملكة العربية السعودية، في وقت سابق اليوم، عن مبادرة لإنهاء الحرب في اليمن، والوصول إلى اتفاق سياسي شامل. وقال وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، خلال مؤتمر صحفي، إن "المبادرة السعودية تشمل وقف إطلاق النار في أنحاء البلاد تحت إشراف الأمم المتحدة"، داعيا الحكومة الشرعية وجماعة "أنصار الله" للقبول بها.

    وفي أول رد فعل، قال كبير المفاوضين الحوثيين، محمد عبد السلام، في تصريحات مع "رويترز"، إن "المبادرة السعودية لا تتضمن شيئا جديدا، رغم أنه بدا منفتحا على جهود التفاوض من أجل السلام". وأضاف أن السعودية جزء من الحرب ويجب أن تنهي الحصار الجوي والبحري على اليمن فورا، مشيرا إلى أن فتح المطارات والموانئ حق إنساني ولا ينبغي استخدامه كأداة ضغط.

    من جهتها، رحبت الحكومة اليمنية، المعترف بها دوليا، بمبادرة السعودية. وقالت، "نذكر بأن مليشيا الحوثي قابلت كل المبادرات السابقة بالتعنت والمماطلة وعملت على إطالة وتعميق الأزمة الإنسانية من خلال رفضها مبادرتنا لفتح مطار صنعاء ونهب المساعدات الإغاثية وسرقة مدخولات ميناء الحديدة المخصصة لتسديد رواتب الموظفين، مقابل تضليلها للمجتمع الدولي بافتعال الأزمات".

    انظر أيضا:

    السعودية تعلن عن مبادرة لإنهاء الحرب في اليمن وتوجه دعوة إلى "أنصار الله"
    التحالف يعلن تدمير مخزن طائرات مسيرة لـ"أنصار الله" في صنعاء
    "أنصار الله" تقدم عرضا للسعودية وتضع "الكرة في ملعبها"
    مع دخول الحرب عامها السابع ... مسؤول بـ "أنصار الله" يوجه رسالة للسعودية
    أول تعليق من الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا على المبادرة السعودية لإنهاء الحرب
    إشارات إيجابية... أول رد من "أنصار الله" على المبادرة السعودية لإنهاء الحرب في اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook