23:47 GMT21 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    وجهت محافظة الجيزة المصرية، بتوخي الحذر بسبب سوء الأحوال الجوية، وعدم النزول من المنازل إلا في حالات الضرورة فقط.

    ووفقا لموقع "مصرواي"، ناشدت محافظة الجيزة، (إحدى محافظات القاهرة الكبرى)، في بيان لها، المواطنين بتوخي الحذر، وعدم النزول من المنازل إلا في حالات الضرورة حرصا على سلامتهم.

    وطالبت المحافظة "المواطنين بعدم التواجد تحت اللوحات الإعلانية والقيادة بهدوء على الطرق، خاصة السريعة لتأثير نشاط الرياح والأتربة وضعف الرؤية الأفقية".

    وأشارت الوزارة إلى أن هذه المناشدة تأتي في إطار متابعة محافظة الجيزة للتقارير الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن الإنذار المبكر لعدم الاستقرار في الأحوال الجوية، اعتبارا من مساء أمس الاثنين، والتي تستمر حتى الساعة الثامنة مساء اليوم الثلاثاء.

    وكانت هيئة الأرصاد الجوية المصرية حذرت من طقس اليوم الثلاثاء، وقالت إنه "نظرا للتغييرات السريعة لفصل الربيع وتأثر البلاد بمنخفض جوي خماسيني قادم من الصحراء الليبية يتجه شرقا الى جمهورية مصر العربية".

    وأكدت أن هذا المنخفض يؤدي إلى "نشاط للرياح على معظم أنحاء الجمهورية تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على بعض المناطق وتصل سرعة الرياح من 40 إلى 50 كلم في الساعة، مما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية لتصل إلى أقل من 500 متر على الطرق الصحراوية والمكشوفة".

    انظر أيضا:

    "حتى الـ8 مساء اليوم"... تحذير جوي من الأرصاد المصرية
    الأرصاد المصرية تحذر: طقس الفصول الأربعة يمكن أن يظهر في يوم واحد
    تبدأ السبت... الأرصاد المصرية تحذر من موجة حارة
    الأرصاد المصرية تحذر من موجة حارة تضرب البلاد الأسبوع المقبل
    تضرب 3 مناطق... الأرصاد المصرية تحذر من عاصفة ترابية
    الأرصاد المصرية تحدد موعد انخفاض الحرارة 8 درجات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook