03:31 GMT17 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    صرح رئيس هيئة التنسيق الوطنية السورية المعارضة، حسن عبد العظيم، اليوم الثلاثاء، بأن قوى وتحالفات عديدة ستعقد مؤتمرا لتشكيل تحالف القوى الوطنية الديمقراطية، كمرحلة تلي الاجتماع التأسيسي للجبهة الوطنية المعارضة المزمع عقده في نهاية الشهر الجاري.

    دمشق - سبوتنيك. وقال عبد العظيم، في حديث إلى وكالة "سبوتنيك": "المؤتمر التأسيسي للجبهة الوطنية الديمقراطية المعارضة في سوريا يضم إلى جانب هيئة التنسيق الوطنية المعارضة عدة قوى وتيارات لإقرار الرؤى السياسية المشتركة للجنة التحضيرية للجبهة الوطنية الديمقراطية المعارضة".

    وأضاف: "بعد ذلك سيعقد مؤتمر آخر لقوى وتحالفات وتوافقات عديدة أوسع من الجبهة سنسميه تجمع القوى الوطنية أو تحالف القوى الوطنية الديمقراطية بحيث تكون كل القوى الوطنية والشخصيات منضوية إما في جبهة (جود) (أو الجبهة الوطنية الديمقراطية) أو تحالف القوى الوطنية الديمقراطية لجميع قوى المعارضة التي تريد توحيد جهودها ورؤيتها ودعمها للعملية السياسية التفاوضية".

    وردا على سؤال ما إذا كان تاريخ 27 من الشهر الجاري هو موعد انعقاد مؤتمر المعارضة في دمشق، قال: "المؤتمر سيعقد قبل نهاية شهر مارس/ آذار الحالي".

    انظر أيضا:

    أيقونة "كذبك حلو"... ميادة بسيليس تزف على ترانيم كاتدرائية السيدة مريم... صور وفيديو
    "خبر صادم"... مخزون النفط العالمي ينفذ بعد سنوات قليلة
    رغد صدام حسين تكشف عن "هدف لن تتنازل عنه" في رسالة إلى العراقيين... فيديو
    قزم تحول إلى أضخم مخلوق على الأرض... اكتشاف "حلقة داروين المفقودة"... صور وفيديو
    بعد مناورات المتوسط... حاملة طائرات أمريكية نووية تصل إلى جزيرة كريت اليونانية
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, مؤتمر, معارضة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook