07:33 GMT11 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أطلعت مصر، روسيا على آخر تطورات قضية سد النهضة الإثيوبي، مؤكدة على "المواقف المصرية العادلة من هذه المسألة المحورية بالنسبة للأمن القومي المصري".

    وبحسب بيان الخارجية المصرية فقد عقدت أمس الثلاثاء جلسة مشاورات مصرية روسية بشأن المسائل متعددة الأطراف.

    وأكد المسؤولون المصريون، خلال اللقاء على "عمق العلاقات المصرية الروسية التاريخية، مشيرين إلى أهمية عقد جلسة المشاورات في ضوء المصالح والتحديات المشتركة للطرفين في العديد من المحافل الدولية".

    وبحث الطرفان خلال اللقاء "العديد من المسائل ذات الاهتمام المشترك على الصعيد متعدد الأطراف. وشهدت الجلسة تبادلا للآراء بشأن تناول الأطر الأممية للنزاعات في الشرق الأوسط، وعلى رأسها ضرورة التوصل إلى تسوية شاملة وعادلة للقضية الفلسطينية بناء على قرارات الشرعية الدولية، وكذلك ضرورة التوصل إلى تسوية سياسية للنزاعات في ليبيا، وسوريا، واليمن، بالإضافة إلى عدد من الدول الأفريقية، وذلك بناء على القرارات الأممية ذات الصلة".

    كما تناولت الجلسة "عددا من المسائل الأخرى، ومن بينها قضية إصلاح وتوسيع مجلس الأمن، وعمليات حفظ السلام، وموضوعات التغير المناخي، إضافة إلى القمة المقبلة لنظم الغذاء".

    وقدم الوفد المصري خلال الجلسة عرضا لآخر تطورات قضية سد النهضة الإثيوبي، مشددا على "المواقف المصرية العادلة من هذه المسألة المحورية بالنسبة للأمن القومي المصري".

    وترأس الوفد المصري، الذي ضم ممثلين عن كافة القطاعات المعنية بوزارة الخارجية، السفير علاء رشدي، مساعد وزير الخارجية للشؤون متعددة الأطراف والأمن الدولي، فيما ترأس الوفد الروسي نائب وزير خارجية الروسي سيرغي فيرشينين.

    انظر أيضا:

    كيف تتجلى العلاقات بين روسيا ومصر في مجال الرياضة؟
    تدشين خط ملاحي جديد بين مصر وروسيا لنقل الحاصلات الزراعية
    روسيا تتوقع إنتاج لقاح "سبوتنيك V" في مصر
    توقعات بعودة رحلات الطيران العارض بين مصر وروسيا في الربيع المقبل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook