20:24 GMT14 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    التقى ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، في مدينة نيوم شمال غربي المملكة، بوزير الخارجية الصيني وانغ يي، الذي وصل إلى الرياض في وقت سابق اليوم الأربعاء.

    وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن ولي العهد السعودي استعرض خلال اللقاء مع وزير خارجية الصين "أوجه العلاقات بين البلدين ومجالات التعاون الثنائي والفرص الواعدة لتطويره في مختلف القطاعات".

    ونقل وانغ يي "تحيات الرئيس شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية لولي العهد".

    كذلك، تناول الاجتماع "بحث تطورات الأحداث الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها بما يعزز الأمن والاستقرار، بالإضافة إلى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

    وفي وقت سابق اليوم، وصل وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، إلى السعودية، في إطار جولة بالمنطقة تشمل 6 دول، والتقى نظيره، الأمير فيصل بن فرحان الذي استقبله في مكتبه بالعاصمة الرياض.

    وفي سياق متصل، قال السفير الصيني لدى السعودية تشن وي تشينغ لصحيفة "الشرق الأوسط" الصادرة في لندن، إن وانغ يي سيبحث خلال زيارته الرسمية  مع القيادة السعودية الأزمة اليمنية "تأكيداً لموقف الصين على أهمية اليمن ووحدته وأمنه"، لافتا  إلى أن اللقاء سيناقش المبادرة السعودية للوصول إلى حل سياسي للقضية اليمنية، ودعم الجهود السعودية والخليجية في هذا الاتجاه.

    وكان رئيس "أرامكو" وكبير إدارييها التنفيذيين، أمين الناصر قال في تصريحات مؤخرا، إن تأمين احتياجات الصين من الطاقة هي من "الأولويات القصوى" لعملاق النفط السعودي.

    انظر أيضا:

    رغم كل الإجراءات...الصين تكتشف وجود فيروس كورونا في شحنة روبيان مجمد سعودية
    السعودية: تلبية احتياجات الصين من الطاقة في صدارة أولوياتنا
    وزير خارجية الصين يزور 6 دول في الشرق الأوسط
    روسيا تحتل المرتبة الثانية بعد السعودية في سباق توريد النفط للصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook