19:05 GMT23 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن السودان، اليوم الأربعاء، توقف العمل في مصفاة الخرطوم، التي عاودت عملها في وقت سابق من الشهر الجاري، بعد إخضاعها لصيانة مدتها 70 يوما.

    صرحت وزارة الطاقة والنفط السودانية إن توقف مصفاة الخرطوم بسبب "وجود تسريب في خط مبادل حراري يحمل غازات احتراق من وحدة التكسير الحفزي نتيجة الضغط عالي"، بحسب وكالة الأنباء الرسمية (سونا).

    وأوضحت أن التسريب أدى إلى توقف أكبر وحدة في مصفاة الخرطوم التي تنتج 70% من المشتقات النفطية ويعتبر الخط عامل أساسي في توليد كهرباء المصفاة.

    وقالت إنه مراعاة لسلامة المنشأة تم وقف كافة وحدات المصفاة بشكل اضطراري، لافتة إلى أنها تبذل قصارى جهدها لإرجاعها للعمل في أقرب وقت ممكن.

    وطمأنت الوزارة المواطنين بالقول إن "العطل خفيف ويمكن إصلاحه في أسرع وقت، وتم تأمين إمداد الوقود حتى لا تتأثر القطاعات الاستهلاكية في البلاد".

    وفي 8 مارس/ آذار الجاري، أعلن وكيل وزارة الطاقة والنفط حامد سليمان، عودة مصفاة الخرطوم للعمل، إثر توقفها لمدة 70 يوما لإخضاعها للصيانة.

    وفي 20 ديسمبر/كانون الاول الماضي، أعلنت وزارة الطاقة السودانية، أن محطات الوقود في البلاد، ستعتمد خلال الفترة المقبلة على الوقود المستورد، إثر توقف مصفاة الخرطوم للصيانة.

    انظر أيضا:

    جنوب السودان... إقالة وزير المالية ورئيس مؤسسة البترول
    السودان يعلن بدء الإنتاج النفطي في حقل الراوات
    الخرطوم توقع اتفاقا مع جنوب السودان لزيادة الإنتاج النفطي
    لـ 70 يوما.. محطات الوقود السودانية ستعتمد على "المستورد"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook