14:06 GMT23 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش اليمني، التابع للحكومة المعترف بها دولياً، إحرازه تقدماً ميدانياً، اليوم الأربعاء 24 مارس/آذار، في معارك مع جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، في محافظة تعز جنوب غربي اليمن.

    وذكر المركز الإعلامي لمحور تعز في الجيش اليمني، عبر صفحته على "فيسبوك"، أن "وحدات من محوري طَور الباحة وتعز، تمكنت من تمشيط وتأمين تلة مغيديف وتحرير تلة الخزان الوسطى وعدد من المواقع في جبهة الأحكوم بمديرية حَيفان (جنوب شرقي تعز)".

    وأكد المركز "مقتل 16 من الحوثيين، بينهم قياديان وآخر قناص، وجرح العشرات وأسر آخرين، خلال المعارك التي لا زالت مستمرة جنوب المحافظة".

    وأشار إلى "استعادة قوات الجيش عدداً من الأسلحة المتوسطة والخفيفة وذخائر".

    ونعى قائد محور تعز في الجيش اليمني، اللواء الركن خالد فاضل، في بيان قائد الكتيبة الأولى باللواء الرابع مشاة جبلي، العقيد عبده نعمان الزريقي، الذي قُتل خلال معارك الأيام الماضية جنوبي تعز.

    في السياق، أفاد مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك"، بأن قوة من الجيش اليمني تمكنت اليوم، من انتشال رفات العقيد الزريقي قائد جبهة الأحَكوم الذي قُتل أثناء معارك عنيفة فيها، الأحد الماضي.

    وأمس الثلاثاء، قالت وزارة الدفاع اليمنية إن قواتها قتلت أكثر من 40 عنصراً من الحوثيين وأصابت العشرات، أثناء صدها هجوماً شنته الجماعة في جبهة الأحَكوم جنوب شرقي تعز، حاولت من خلاله استعادة مواقع خسرتها اليومين الماضين.

    وسيطر الجيش اليمني، الأحد الماضي، على مواقع مخاديرة ودجحفة وجويلة والكعاوش ومعهد أبو أيوب في جبهة الأحَكوم بمديرية حَيفان جنوب شرقي تعز، اثر هجوم واسع على الحوثيين، حسب موقع الدفاع اليمنية.

    وأطلقت القوات الحكومية، مطلع الشهر الجاري، عملية واسعة ضد جماعة الحوثيين في مديريات مَقبنة وجبل حَبشي والمَعافِر غربي تعز، تمكن خلالها من السيطرة على جبال الزهيب وغباري وعلقة والدرب والممطار الاستراتيجية، وتأمين منطقتي الكدحة والطوير وقرى الغليل والسحيحة ودرخاف والعنصاب والمنبهة والمدهافة والمنظافة والرحبة وغيرها في ريف تعز الغربي.

    انظر أيضا:

    الجيش اليمني يعلن إسقاط طائرة إيرانية ومقتل 45 من "أنصار الله"
    19 قتيلا وجريحا من الجيش اليمني بقصف لـ"أنصار الله"
    الجيش اليمني يعلن مقتل وإصابة 30 من "أنصار الله" في كمينين غربي مأرب
    الجيش اليمني: مقتل وإصابة العشرات من الحوثيين في مواجهات شمالي حجة
    الجيش اليمني يعلن القضاء على مقاتلين من "أنصار الله" أثناء محاولة تسلل
    الكلمات الدلالية:
    تعز, جماعة أنصار الله, أنصار الله, أخبار الجيش اليمني, الجيش اليمني, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook