21:28 GMT16 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    انطلق في السعودية، مساء اليوم الأربعاء، رسميا مشروع "الهوية ‏الرقمية" عن طريق تطبيق "توكلنا"، بصفتها وسيلة إثبات ‏إلكترونية.

    وقالت وزارة الداخلية في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية (واس)، إنها أطلقت  بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، مشروع "الهوية ‏الرقمية" عن طريق تطبيق "توكلنا".

    وأوضحت أنها تشمل "الهوية الوطنية" للسعوديين و"هوية مقيم" للمقيمين، وذلك لتمكّن الاستخدام الرسمي لها بصفتها وسيلة إثبات ‏إلكترونية، ضمن تعاون مشترك يهدف إلى رقمنة الوثائق الثبوتية الحكومية‎.

    وأشارت إلى أن إطلاق "الهوية الرقمية" يأتي في إطار جهود تمكين التحول الرقمي تحقيقاً لمستهدفات ‏رؤية 2030، بهدف تسهيل حياة المواطنين والمقيمين على أرض المملكة‎.

    وأشارت الداخلية إلى أن "الهوية الرقمية" في تطبيق "توكلنا"، ستكون مطابقة للهوية الرقمية في تطبيق وزارة الداخلية ‏الإلكتروني (أبشر أفراد) وتُعد إثباتاً رسمياً معتمداً للمواطنين والمقيمين لإثبات هوياتهم لدى رجال الأمن.

    وأوضحت أنه ‏يجري العمل على استكمال التعاون لاعتماده "الهوية الرقمية" لدى الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص لتسهم في ‏إنجاز معاملاتهم بكل يسر وسهولة ومن مكان واحد‎.

    انظر أيضا:

    سياسة الاقتصاد الرقمي في السعودية,.. ماذا تعني وما فوائدها؟
    السعودية... حساب المواطن يكشف شرط تغيير رقم "الآيبان" البنكي
    عبر تطبيق "توكلنا"... وزير الصحة السعودي يطلق خدمة الجواز الصحي
    السعودية... تطبيق "توكلنا" يعلن خطوات حجز موعد فحص كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook