04:43 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، خلال اتصال هاتفي مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، على أهمية استمرار وقف إطلاق النار، لافتًا إلى استعداد الاتحاد لتقديم الدعم في إجراء الانتخابات الليبية في 24 كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

    القاهرة – سبوتنيك. وقال بيان للاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس 25 مارس/آذار، إن " الممثل السامي بوريل اقترح العمل معًا في المجالات التي يمكن أن يقدم فيها الاتحاد الأوروبي الخبرة في التحضير للانتخابات الوطنية في كانون الأول/ ديسمبر 2021 المتوقعة في خارطة طريق منتدى الحوار السياسي الليبي".

    وأضاف البيان أن "الممثل السامي بوريل تبادل مع رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة، أهمية الحفاظ على استقرار ليبيا، وتعزيز مؤسساتها الموحدة، وضمان استمرار تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار".

    يشار إلى أن حكومة الوحدة الوطنية الليبية الجديدة برئاسة عبد الحميد الدبيبة، ورئيس المجلس الرئاسي الجديد محمد المنفي، تسلمت السلطة بشكل رسمي منتصف الشهر الجاري، خلال مراسم رسمية بين السلطة الجديدة و المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق السابق، وذلك للبدء في إدارة شؤون البلاد، وإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية في نهاية العام الجاري، وفق الخطة التي ترعاها الأمم المتحدة وتوصل إليها منتدى الحوار الليبي.

    وأنهى انتخاب السلطة المؤقتة انقساما في ليبيا منذ 2015، بين الشرق مقر البرلمان المنتخب المدعوم من الجيش الوطني الليبي، وبين الغرب مقر حكومة الوفاق المعترف بها دوليا سابقا.

    وتزامن ذلك الانقسام مع تواجد عناصر "إرهابية" (محظورة في روسيا الاتحادية) ومقاتلين أجانب بحسب الأمم المتحدة مع انتهاكات لحظر توريد السلاح المفروض على البلاد.

    انظر أيضا:

    ليبيا… زلة لسان نائب الدبيبة أثناء القسم تثير ضجة... فيديو
    من القذافي لـ"دبيبة"...ماذا تغير بشأن تمثيل المرأة في الحكومات الليبية؟
    وزير الخارجية الإيطالي يصل ليبيا ويلتقي المنفي والدبيبة
    بلينكن يؤكد في اتصال مع الدبيبة ضرورة تنفيذ وقف إطلاق النار في ليبيا وطرد "المرتزقة"
    الكلمات الدلالية:
    اتفاق وقف إطلاق النار, وقف إطلاق النار, الاتحاد الأوروبي, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook