20:06 GMT16 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة القوى العاملة المصرية أن مؤسسة الضمان الاجتماعي الأردنية قد حولت 8.5 مليون جنيه مصري، مستحقات لـ537 عاملا مصريا.

    وبحسب بيان نشرته جريدة "اليوم السابع"، فقد أكدت الوزارة أنه استكمالا لما تم تحويله سابقا، فقد حولت مؤسسة الضمان الاجتماعي الأردنية القائمة الـ 32 من مستحقات العمال المصريين الذين غادروا عمان نهائيا.

    وأوضح البيان أن المستحقات بلغت 547 ألفاً و374 دولاراً، أي ما يعادل 8 ملايين و566 ألفاً و410 جنيهات مصرية تقريبا، مؤكدا أن مكتب التمثيل التابع للوزارة في السفارة المصرية في عمان سيقوم تباعًا بالتواصل مع الشركة المتخصصة لتحويل باقي المستحقات للعمالة التي تقوم بالمغادرة.

    من جهته قال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة: "إن الوزير تلقى تقريرا بذلك عبر الملحق العمالي طلعت السيد رئيس مكتب التمثيل العمالي بالأردن، ناشد فيه الملحق العمالي جميع المواطنين الذين لهم مستحقات لدى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي مراجعة الأسماء على موقع وزارة القوى العاملة www.manpower.gov.eg، وكذلك المنشورة على صفحة "الفيس بوك" الخاصة بالسفارة المصرية بالأردن، وذلك للاستعلام عن الأسماء، وفي حال إذا كان الاسم موجودأً، على المستفيد سرعة التوجه إلى أقرب فرع لبنك القاهرة لصرف المستحقات فورا".

    وكان الملحق العمالي في الأردن قد أكد أنه سوف يقوم بالتنسيق والتجهيز لإرسال باقي الدفعات لمستحقيها تباعا فور تدقيقها حفاظا على حقوق المواطنين المستحقين لهذه الدفعات.

    انظر أيضا:

    قرارات جديدة تخص سفر العمالة المصرية إلى ليبيا
    مومياء "وحش" النيل المصرية تصدم العمال وتخرج كنزا من أحشائها... صور وفيديو
    السعودية تفتح باب عودة العمال المصريين لأراضيها قريبا بشروط جديدة
    مصر تستأنف العلاقات الدبلوماسية مع قطر... تفاهمات تركية مع العراق ضد حزب العمال الكردستاني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook