12:52 GMT11 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الجمعة، تأجيل انعقاد القمة الثلاثية بين العراق ومصر والأردن تضامنا مع مصر في كارثة تصادم قطاري سوهاج.

    وغرد الكاظمي عبر تويتر معزيا مصر في مصابها وقال: "نعزي جمهورية مصـر العربية بالمصاب الأليم جراء حادثة اصطدام القطارين، داعين بالرحمة للضحايا والشفاء العاجل للمصابين".

    وتابع الكاظمي: "وتضامناً مع فاجعة إخواننا، نعلن تأجيل القمة الثلاثية في بغداد إلى القريب العاجل، مع عقد اجتماع الأسبوع المقبل لوزراء خارجية البلدان الثلاثة لتحديد موعد جديد لانعقادها".

    وفي وقت سابق، كان مصدر حكومي عراقي قد كشف لوكالة "سبوتنيك"، عن أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وملك الأردن عبد الله الثاني، سيزوران العاصمة العراقية بغداد نهاية الشهر الجاري لعقد قمة ثلاثية مع رئيس الوزراء العراقي بهدف مناقشة بناء محور سياسي مستقل في المنطقة.

    وقال المصدر إن القمة تهدف إلى بناء محور سياسي مستقل في المنطقة، وستناقش ملفات سياسية واقتصادية وأمنية، لافتا إلى أن جوهر المشروع الذي تعمل عليه الدول الثلاث هو إعلاء المشرق الجديد الذي أعلن عنه الكاظمي في زيارته إلى عمان ومشاركته في القمة الثلاثية التي عقدت هناك.

    وأعلنت وزارة الصحة المصرية، أن الحادث أسفر عن مقتل 32 شخصا وإصابة 108 آخرين.

    وأعلنت هيئة السكة الحديدية أنه تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين لأحد القطارين فتوقف، ثم تجاوز القطار الآخر السيمافور بسرعته فاصطدم بالقطار المتوقف من جهة الخلف.

    انظر أيضا:

    المتسبب في حادث قطار سوهاج.. معلومات لا تعرفها عن "بلف الخطر"
    الكويت والعراق والبحرين تعلق على حادث قطاري سوهاج
    أول تعليق من إسرائيل على حادث قطاري سوهاج
    لحظة اصطدام قطاري سوهاج في مصر... فيديو
    صور من موقع تصادم قطاري سوهاج توضح ما حدث
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook