09:16 GMT15 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    نفذت أسراب من طائرات "إف 16" تابعة لقيادة العمليات المشتركة في العراق عددا من الضربات الجوية ضد أوكار تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدة دول أخرى).

    وأفادت خلية الإعلام الأمني العراقي، في بيان لها اليوم الجمعة، بتدمير أوكار تابعة لتنظيم "داعش"، بـ19 ضربة جوية نفذت في سلسلة جبال حمرين، حسبما ذكرت "السومرية نيوز".

    وتابع البيان: "وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة من جهاز مكافحة الإرهاب وخلية استخبارات قيادة العمليات المشتركة، نفذت القوة الجوية بواسطة طائرات "إف 16" العراقية، 19 ضربة جوية ليلة أمس وصباح اليوم، أسفرت عن تدمير عدد من الكهوف والأوكار في سلسلة جبال حمرين، ضمن قاطع عمليات صلاح الدين".

    وأعلن الجيش العراقي، مساء الأربعاء الماضي، مقتل 4 قيادات من تنظيم "داعش" الإرهابي، ضمن عملية "الأسد المتأهب" التي تم إطلاقها في وقت سابق اليوم في مدينة الموصل شمالي البلاد.

    وقال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، في بيان نشره على "تويتر": إن جهاز مكافحة الإرهاب تمكن من قتل "ما يسمى أمير قاطع جبال مخمور أمير طاهر ( أبو جرناس) وأبو ثابت ما يسمى مسؤول الأمنية وخالد القريشي مسؤول ما تسمى كتيبة الفتح، وأبو غيث ما يسمى أمير مفارز القناصين ومرافقيه".

    وأوضح المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة أن "المعلومات بشأن هويات القتلى تم الحصول عليها من الإرهابي حسان عبد هلال، الذي سّلم نفسه لقوات الأمن خلال العملية العسكرية".

    انظر أيضا:

    الاستخبارات العراقية تلقي القبض على مسؤولة كفالات "داعش"
    العراق... عملية أمنية تلاحق فلول "داعش"
    العراق... إطلاق عملية أمنية لملاحقة فلول "داعش" شرقي الأنبار
    "الأسد المتأهب".. مقتل 4 من قيادات "داعش" في العراق... فيديو
    نشر 100 قناص.. خطة أمنية عراقية للقضاء على فلول "داعش"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook