18:46 GMT13 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 71
    تابعنا عبر

    قتل قائد بارز في قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في المعارك المستمرة للشهر الثاني تواليا مع جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، في محافظة مأرب النفطية شمال شرقي اليمن.

     القاهرة - سبوتنيك. وأبلغ مصدر عسكري يمني وكالة "سبوتنيك" بأن قائد المنطقة العسكرية السادسة في الجيش اليمني، اللواء الركن أمين عبدالله الوائلي، قتل في معارك عنيفة مع جماعة "أنصار الله" في جبهة الكسارة شمال غربي مأرب.

    وأضاف أن اللواء الوائلي كان قد وصل قبيل مقتله بأسابيع إلى مأرب قادما من محافظة الجوف المجاورة، على رأس تعزيزات لإسناد القوات الحكومية في التصدي للهجمات المستمرة لجماعة "أنصار الله" في جبهة الكسارة التي تسعى لتحقيق اختراق في الجبهة الشمالية لمدينة مأرب.

    وتقود السعودية، منذ 26 مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في أواخر 2014.

    وبالمقابل تنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

     

    انظر أيضا:

    الجيش اليمني يعلن القضاء على مقاتلين من "أنصار الله" أثناء محاولة تسلل
    الجيش اليمني يعلن السيطرة على موقعين في تعز ومقتل 16 من "أنصار الله"
    الجيش اليمني يعلن استعادة مواقع من "أنصار الله" إثر هجوم غربي الجوف
    الجيش اليمني: مقتل وإصابة العشرات من الحوثيين في مواجهات شمالي حجة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook