13:06 GMT13 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، عن خالص تعازيه لنظيره المصري عبد الفتاح السيسي في ضحايا حادث تصادم قطارين بمحافظة سوهاج بصعيد مصر والذي أسفر عن مصرع 32 شخصا وإصابة 165 آخرين.

    موسكو - سبوتنيك. وقال بوتين، في برقية تعزية للرئيس المصري نشرها الكرملين "عزيزي السيد الرئيس، صديقي العزيز، أرجو أن تتقبل خالص تعازينا في العواقب المأساوية لحادث السكة الحديدية بمحافظة سوهاج، كما أعرب عن تضامننا الصادق مع أسر الضحايا، وتمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين".

    وشهدت محطة سكة حديد قرية الصوامعة غرب، في دائرة مركز طهطا في محافظة سوهاج، حادث تصادم بين قطارين، إذ اصطدم القطار رقم 2011 مكيف بالقطار 157 المميز من الخلف.

    وأعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي في مؤتمر عقب حادثة القطارين أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتخصيص طائرة عسكرية لنقل المصابين إلى القاهرة.

    وأشار مدبولي إلى أنه "تم الاتفاق على مضاعفة التعويضات المالية للضحايا 100 ألف جنيه (6381 دولارا)  للوفاة، ومن 20 إلى 40 ألف (1276 إلى 2552 دولارا)  للإصابة".

    وأعلنت هيئة السكة الحديدية أنه تم فتح بلف الخطر (مكابح الطوارئ) لبعض العربات بمعرفة مجهولين لأحد القطارين فتوقف، ثم تجاوز القطار الآخر السيمافور بسرعته فاصطدم بالقطار المتوقف من جهة الخلف.

    انظر أيضا:

    النيابة المصرية تهيب بجميع الجهات عدم إصدار أي بيانات حول أسباب حادث قطاري سوهاج
    مصر... رئيس الوزراء والنائب العام يتوجهان إلى موقع حادث "قطاري سوهاج"
    الصحة المصرية: 108 مصابين و32 وفاة في حادث تصادم قطاري سوهاج
    لحظة اصطدام قطاري سوهاج في مصر... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook