01:48 GMT13 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي وملك الأردن عبد الله الثاني، اليوم السبت، على ضرورة انعقاد القمة الثلاثية مع مصر في وقت قريب جدا بعد تأجيلها بسبب حادث تصادم قطارين في مصر أمس.

    وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي تلقى، اليوم السبت، اتصالا هاتفيا من جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية".

    وأضاف أنه "جرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك، فضلا عن بحث سبل تعزيز التعاون بين بغداد وعمّان على مختلف الصعد والمستويات".

    وأكد الجانبان، وفقا للبيان على "أهمية انعقاد القمة الثلاثية العراقية الأردنية المصرية، في وقت قريب جدا، والتطلع إلى تطوير علاقات التعاون بما يحقق المصالح المشتركة".

    وكان الكاظمي، أعلن الجمعة، تأجيل انعقاد القمة الثلاثية المقررة نهاية الشهر الحالي في بغداد مع الرئيس المصري والملك الأردني إلى القريب العاجل، وذلك بسبب تصادم القطارين في مصر أمس.

    يذكر أن القمة الثلاثية التي استضافتها العاصمة الأردنية بين الملك عبد الله الثاني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي كانت في آب/أغسطس الماضي وركزت على توسيع مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين الدول الثلاث.

    كما بحثت تنسيق المواقف تجاه قضايا المنطقة، وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول الثلاث.

    يشار إلى أن القمة الثلاثية الأولى بين البلدان الثلاث قد عقدت في القاهرة، في آذار/مارس 2019.

    انظر أيضا:

    مصدر لـ"سبوتنيك": الرئيس المصري وملك الأردن يزوران العراق نهاية الشهر الجاري لعقد قمة ثلاثية
    تضامنا مع فاجعة قطاري سوهاج... الكاظمي يعلن تأجيل انعقاد القمة الثلاثية
    العراق يعلن شراكة تاريخية من القمة الثلاثية مع مصر والأردن
    ماذا دار بين ملك الأردن والسيسي والكاظمي قبل "القمة الثلاثية"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook