03:36 GMT17 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    قامت تقنية التتبع البحري بمحاكاة اللحظة التي اندفعت فيها ناقلة الشحن "إيفير جيفن" إلى ضفاف قناة السويس الأمر الذي تسبب بجنوحها.

    ونشرت "Vessel Finder" مقطع فيديو على "يوتيوب" يظهر فيه إعادة تشكيل حادثة جنوح السفينة اليابانية العملاقة "إيفر جيفن" في قناة السويس.

    وبحسب صحيفة "ديلي ميل" فقد تم إنشاء الفيديو باستخدام تقنية أداة تعقب السفينة في المياه الدولية الذي سجل لحظة سيرها ودخولها القناة.

    وتظهر المشاهد المسجلة لحظات لتمايل السفينة في داخل القناة الضيقة قبل جنوحها، الأمر الذي يمكن أن يكون نتيجة الرياح التي حدثت لحظة عبورها القناة، بسحب تقارير.

    وتوقفت جهود إعادة تعويم سفينة الحاويات العملاقة العالقة في قناة السويس، في ساعة متأخرة من مساء الجمعة واستؤنفت اليوم السبت، بحسب تقارير إعلامية.

    وأشارت مصادر مصرية في قناة السويس، إلى أن الناقلة "إيفر جيفن" التي تغلق الممر الملاحي لقناة السويس، زُحزحت لأول مرة ليل الجمعة بعد استخراج 20 مترا مكعبا من الرمال حولها.

    وبدورها، أشارت تقارير مصرية بالأمس، بالفعل، إلى تعليق جهود تعويم السفينة التي تغلق طريق الشحن الحيوي منذ يوم الثلاثاء، مشيرة إلى استئنافها اليوم السبت.

    وإذا فشلت جهود تعويم السفينة، أبدت البحرية الأمريكية استعدادها لإرسال المساعدة إذا طلبت القاهرة ذلك، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

    وتأمل الشركة المالكة لسفينة "إيفر جيفن"، في إعادة تعويمها في وقت مبكر اليوم السبت، بعدما أجبرت الأزمة الشركات على إعادة توجيه الخدمات من ممر الشحن الحيوي إلى رأس الرجاء الصالح.

    انظر أيضا:

    محامي حلا الترك يكشف معلومة "تقلب الرأي العام" ضد أمها... فيديو
    "مخلوق لا يشبه أحدا"... اكتشاف حيوان لم تره عين من قبل... صور وفيديو
    قزم تحول إلى أضخم مخلوق على الأرض... اكتشاف "حلقة داروين المفقودة"... صور وفيديو
    "أكبر فضيحة سياسية في التاريخ"... جدل واسع في أمريكا بسبب أول مؤتمر صحفي لبايدن
    طليقة وائل كفوري تبكي وتعترف بأنها عاشت تجربة المساكنة... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    سفينة, قناة السويس, مصر, فيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook