17:58 GMT16 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكد عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي كاطع الركابي، أن البرلمان سيتخذ موقفا إذا انتهت جولة الحوار الجديدة بين واشنطن وبغداد المفترض عقدها في نيسان/ أبريل المقبل، دون صدور قرار بانسحاب القوات الأجنبية المقاتلة من البلاد.

    بغداد– سبوتنيك. وقال الركابي، في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، اليوم السبت إن "البرلمان سيكون له موقفا في حال انتهت الجولة الجديدة من الحوار الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن خلال نيسان/ أبريل المقبل دون صدور قرار بانسحاب القوات الأجنبية المقاتلة من البلاد".

    وأضاف الركابي: "هذه الجولة التي سوف تكون الثالثة من الحوار الاستراتيجي العراقي الأمريكي، ولا أتصور أن هناك مستجد في هذه الجولة إلا قضية واحدة وهي أن قبل حوالي شهر واحد شكل رئيس الوزراء لجنة، مهمتها جدولة خروج القوات الأجنبية المقاتلة من العراق وخاصة القوات الأمريكية، وهي  برئاسة وزير الخارجية وعضوية رئيس أركان الجيش ومدير مكتب رئيس الوزراء وبعض الشخصيات الأمنية الأخرى".

    وتقول بغداد إنها تمتلك الإمكانيات العسكرية لتعويض خروج القوات الأجنبية، وبينها الأمريكية، من العراق، لكنها تشير إلى حاجتها إلى التعاون الاستخباراتي والتدريب والتسليح مع الدول الأخرى.

    انظر أيضا:

    لماذا رفعت القوات الأمريكية حالة التأهب إلى "القصوى" في العراق
    خبير: ما تتعرض له القوات الأمريكية في العراق نتيجة لتواجدها غير الشرعي في البلاد
    إيران تنفي علاقتها بالهجمات الأخيرة على القوات الأمريكية في العراق
    برهم صالح: نؤكد قرار إنهاء تواجد القوات الأمريكية والأجنبية القتالية في العراق
    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook