21:08 GMT16 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً، اليوم السبت، إلحاق خسائر بجماعة "أنصار الله" في مواجهات بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن.

    القاهرة– سبوتنيك. وذكر المركز الإعلامي لمحور تعز في الجيش اليمني، عبر "تويتر"، أن "الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية (كيان قبلي موالٍ للجيش)، صد هجوماً عنيفاً لـ"أنصار الله" في جبهة مَقبنة (غربي تعز)".

    وأضاف أن "المواجهات أسفرت عن مقتل 12 من الحوثيين، وجرح أكثر من 20 آخرين".

    والخميس الماضي، أعلن الجيش اليمني، السيطرة على جبل العودين والمطاحن في مديرية مَقبنة غربي تعز، واستعادة تلتي مغيديف والخزان الوسطى وعدد من المواقع في جبهة الأحَكوم بمديرية حَيفان جنوب شرقي تعز، إثر معارك أوقعت 16 قتيلاً من الحوثيين، بينهم قياديان وقناص، حسب المركز الإعلامي لمحور تعز العسكري.

    والأحد الماضي، أعلن الجيش اليمني، استعادة مواقع مخاديرة ودجحفة وجويلة والكعاوش ومعهد أبو أيوب في جبهة الأحَكوم بمديرية حَيفان جنوب شرقي تعز، خلال هجوم واسع على الحوثيين.

    وأطلقت القوات الحكومية، مطلع الشهر الجاري، عملية واسعة ضد جماعة "أنصار الله" في مديريات مَقبنة وجبل حَبشي والمَعافِر غربي تعز، تمكنت خلالها من السيطرة على جبال الزهيب وغباري وعلقة والدرب والممطار الاستراتيجية، وتأمين منطقتي الكدحة والطوير وقرى الغليل والسحيحة ودرخاف والعنصاب والمنبهة والمدهافة والمنظافة والرحبة وغيرها في ريف تعز الغربي.

    انظر أيضا:

    الجيش اليمني يستعيد مناطق عدة غربي تعز إثر معارك ضد جماعة "أنصار الله"
    وكالة: صاروخ "أنصار الله" قتل 3 أطفال و15 جنديا في تعز
    قيادة تعز تطلب دعما عسكريا من القوات المشتركة لاستعادة مناطق سيطرة "أنصار الله"
    الجيش اليمني يعلن السيطرة على موقعين في تعز ومقتل 16 من "أنصار الله"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook