03:05 GMT18 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن عبد الحميد حمداني وزير الفلاحة الجزائري انطلاق عملية إحصاء للاستثمارات الزراعية والحيوانية باستخدام الطائرات المسيرة.

    وبحسب بيان نشرته جريدة "النهار"، الجزائرية، فقد أكد وزير الفلاحة والتنمية البشرية الجزائري إطلاق عملية إحصاء فيما يخص المستثمرات الفلاحية والثروة الحيوانية، خاصة.

    بينما أشار الوزير الجزائري إلى أن  آخر إحصاء تم قبل 20 سنة، فقد أكد أن عملية الإحصاء ستنطلق ابتداء من اليوم، باستخدام النظام المعلوماتي، وستربط بقاعدة بيانات عملاقة.

    وعن طريقة الإحصاء قال حمداني، إن وزارته قد طالبت وزارة الدفاع الجزائرية باستخدام الطائرات المسيرة في هذه العملية، وذلك من أجل لإحصاء المستثمرات الفلاحية والثروة الفلاحية.

    ولفت إلى أن 136 ألف هكتار سيتم وضعهم تحت تصرف المستثمرين، مع تفعيل كل الإمكانيات الإلكترونية، داعيا لأن يكون الاستثمار بالشعب المهمة.

    وفي سياق متصل قال حمداني، إن البوابة الإلكترونية تدخل ضمن تجسيد ورقة طريق الوزارة 2020/2024، موضحا أن مهمتها الأساسية تكمن في تقليص البيروقراطية، وتقريب الإدارة من المواطن.

    وقال الوزير الجزائري إن وزارته تستهدف لأن تصل في نهاية العام الحالي 2021، إلى مرحلة  0 ورقة، لتعميم الرقمنة في كل المراحل.

    انظر أيضا:

    رئيس جمعية المناعة: 50% من الجزائريين أصيبوا بكورونا دون أعراض
    الجزائر تزف بشرى سارة لمواطنيها
    أكثر من 24 مليون جزائري لهم حق التصويت في انتخابات يونيو
    الجمعة العاشرة بعد المئة للحراك الشعبي الجزائري... "أفرجوا عن المعتقلين"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook